Non classé

اجراءات ديوانية استثنائية لتسهيل استقبال الجزائريين

today15 يوليو 2022 5

Background
share close

مع إعلان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يوم 5 جويلية 2022 عن قرار إعادة فتح الحدود في اتجاه تونس، قال الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للديوانة العميد هيثم الزناد في تصريح اعلامي ل “افريكان مانجر” امس الخميس 14 جويلية 2022، ان الاستعدادت انطلقت بنسق حثيث بين الإدارة العامة للديوانة و مختلف المصالح الأمنية لتأمين ظروف إستقبال مريحة ولائقة في كل المعابر الحدودية.

وأوضح الزناد في تصريحه لـ “افريكان مانجر” انّ المعابر ستفتح بداية من الساعة صفر، وقد تمّ توفير كل التجهيزات الإعلامية الضرورية لتسهيل حركة مرور السيارات سواء على مستوى مضاعفة عدد الحواسيب ومضاعفة عدد الأعوان لتيسير منح شهادات التأمين وعمليات التصريح بالعملة وتسريع عمليات مراقبة السيارات والتفتيشات في كل الأروقة.

وأعلن أنّه تم الاتفاق على احترام فترة مكوث قصوى بـ 10 دقائق لكل سيارة، ولإضفاء أكثر سرعة سيتمّ استعمال أجهزة الكشف بالأشعة.

 

وأشار هيثم زناد الى ان فريقا من القيادة المركزية والمصالح الأمنية سيتولى القيام بزيارات تفقد ومواكبة ودعم لمجهودات مختلف المصالح الموجودة على عين المكان.

ومن المتوقع أن يتوافد على معابر ملولة وببوش وغار الدماء بولاية جندوبة نحو 30 ألف سيارة، فيما ينتظر ان تتوافد على بقية المعابر والمتمثلة في معبر ساقية سيدي يوسف وثلعة سنان بولاية الكاف ومعبر حيدرة وبوشبكة بولاية القصرين ومعبري تمغزة وحزوة في ولاية توزر ما بين 5 الاف و10 الاف سيارة.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

السعودية تفتح مجالها الجوي أمام جميع الناقلات…

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، يوم الجمعة، أنها قررت فتح المجال الجوي للمملكة، أمام جميع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات الهيئة لعبور الأجواء. وقالت الهيئة في بيان، إن القرار استكمال لجهود ترسيخ مكانة المملكة، بوصفها منصة عالمية تربط القارات الثلاث، وتعزيزا للربط الجوي الدولي. من جهته قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، إن الرئيس جو بايدن رحب بالقرار السعودي، ووصفه بالتاريخي.

today15 يوليو 2022 29

Post comments (0)

Leave a reply


0%