الصحة

اختتام فعاليات شهر مارس الأزرق لتقصي سرطان القولون بصفاقس

today1 أبريل 2023 2

Background
share close
اختتمت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس مساء الجمعة 31 مارس 2023 فعاليات شهر مارس الأزرق لتقصي سرطان القولون والمستقيم بجلسة علمية تثقيفية حول الوقاية والعلاج من سرطان القولون والمستقيم لفائدة أطباء الخط الأول للصحة العمومية، بحضور أطباء الإختصاص والإطارات الطبية بالجهة. وفق ما نشرته وزارة الصحة اليوم .
وتم خلال الجلسة العلمية استعراض نتائج التجربة النموذجية لجهة صفاقس في تقصي سرطان القولون والمستقيم منذ سنة 2014 وتطورات البحث العلمي في المجال من خلال مداخلة تحت عنوان ” Microbiote et cancer colorectal” والنتائج الأولية لمشروع البحث “MICAFRICA” ، كما تم التطرق في مداخلات أخرى إلى علاقة التغذية بهذا السرطان.
وأمن المداخلات العلمية أساتذة جامعيون مختصون مؤكدين من خلال مداخلاتهم على أهمية الوقاية بجميع مراحلها لتفادي هذا السرطان وخاصة على مستوى الخط الأول لمكافحة السرطان.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

اقتصاد

وزيرة التجارة توصي التجار بضرورة احترام الأسعار والمحافظة على استقرارها

قامت ،صباح اليوم السبت 01 افريل 2023 ، وزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب  بجولة تفقدية في أسواق سيدي البحري والقلالين والحلفاوين، رفقة المدير العام للمنافسة والأبحاث الاقتصادية والمدير الجهوي للتجارة وتنمية الصادرات بتونس وفرق المراقبة الاقتصادية وبمعاضدة فرق أمنية. وقد عاينت الوزيرة مستويات التزويد بمختلف المواد الاستهلاكية ونوعية المنتوجات المعروضة بهذه الأسواق والأسعار كما عاينت جملة التجاوزات التي يقوم بها بعض التجار خاصة في ما يتعلق بارتفاع أسعار […]

today1 أبريل 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%