أخبار-جهوية

ارتفاع أسعار الأعلاف والجفاف يؤرقان المربين في الوسلاتية…

today16 نوفمبر 2023

Background
share close

تتواصل تشكيات مربي الأغنام   في معتمدية الوسلاتية من ولاية القيروان  من  الترفيع في سعر الأعلاف و النقص في كميات العلف المدعم  الموزعة عليهم .

و في تصريح لمراسل الحياة أف أم  بالجهة  عادل الفتيتي عبر عدد كبير منهم من مخاطر  تداعيات هذا الترفيع على أسعار اللحوم والاضاحي مستقبلا داعين الى مراجعة التسعيرة الجديدة للاعلاف ومراعاة المقدرة الشرائية للمواطن والفلاح والمربي.

و من جهتها أوضحت ايمان خميلي عن الاتحاد المحلي للفلاحين  خلال مداخلتها في برنامج ريكاب ميدي على موجات الحياة أف أم  أن الاشكال يتمثل أساسا في تراجع كمية  العلف المدعم من حوالي 23 طن لتصل الى 19 طن وهي كمية لا تغطي حاجيات المربين .

و تابعت المتحدثة أن سنوات الجفاف المتتالية ساهمت أيضا  في اثقال  كاهل الفلاح بالتزامن مع ارتفاع أسعار الأعلاف أمام غياب مساحات المرعى .

و أفادت خميلي أن عدد الأغنام بالجهة  تراجع  ليصبح في حدود 40 ألف رأس غنم نتيجة العديد من الاشكاليات التي يعيشها القطاع  .

 

 

 

 

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

بداية من يوم الاثنين القادم..الأساتذة النواب يقاطعون الدروس احتجاجا على عدم تسوية وضعياتهم

من المنتظر أن يدخل الأساتذة النواب بداية من يوم الاثنين القادم في عملية مقاطعة للدروس احتجاجا على عدم تسوية وضعياتهم حسب ما أفاد به المنسق الوطني للأساتذة النواب مالك العياري اليوم الخميس 16-11-2023. وأضاف مالك العياري أن الأساتذة النواب ينفذون اليوم يوم غضب على مستوى جميع المندوبيات الجهوية للتربية مع مواصلة تأمين حصص التدريس بصفة عادية وذلك احتجاجا على عدم إيفاء وزارة التربية بالتزاماتها فيما يتعلق بتسوية وضعياتهم، مشددا على […]

today16 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%