عالمية

ارتفاع عدد المفقودين في زلزال اليابان إلى 323

today8 يناير 2024

Background
share close

ارتفع عدد المفقودين جراء الزلزال الذي ضرب اليابان في رأس السنة إلى 323 أي أكثر بثلاث مرات من الحصيلة السابقة البالغة 103 مفقودين، فيما بلغ عدد القتلى 168 وفق بيانات جديدة نشرتها السلطات المحيلة الثلاثاء.

وسُجل غالبية المفقودين في واجيما، إحدى أكثر المناطق تضررا جراء الزلزال الذي ضرب في الأول من كانون الثاني/يناير، إذ ارتفع عدد المفقودين فيها من 31 إلى 281 على ما أظهرت البيانات.

ويُعقّد تساقط الثلوج الكثيفة جهود الإنقاذ بعد أسبوع على الزلزال البالغة شدته 7,5 درجات، فيما لا يزال أكثر من 2000 شخص معزولين.

وحذرت الحكومة المحلية من تزايد مخاطر حدوث انزلاقات أتربة جراء الأمطار المستمرة منذ أيام، وانهيار مبان تحت ثقل الثلوج.

ولا يزال قرابة 18,000 منزل في مقاطعة إيشيكاوا من دون كهرباء الإثنين، فيما أكثر من 66,100 منزل كانوا من دون ماء الأحد.

كما لا يزال 28,000 شخص لجأوا إلى مراكز إيواء حكومية من دون إمدادات كافية من المياه والكهرباء والتدفئة، بحسب تقارير إعلامية.

 

فرنس 24

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

الصحة

تقارن باللحوم…تعرف على فوائد “البازلاء” (الجلبانة)…

تحتوي الجلبانة  في تركيبها على أحماض أمينية فريدة، حتى أنها تقارن أحيانا باللحوم. فما هي المواد المفيدة للجسم الموجودة في الجلبانة ولماذا يجب تقليل تناولها أحيانا؟. تقول الدكتورة يلينا سولوماتينا خبيرة التغذية الروسية في مقابلة مع راديو "سبوتنيك": "يطلق على البازلاء "جلبانة"، لأنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية؛ وهي مصدر ممتاز للبروتين النباتي. وتحتوي البازلاء على الكثير من فيتامينات مجموعة В وحمض الفوليك. وكذلك على عناصر مثل الفاناديوم والبورون، […]

today8 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%