الصحة

بن عروس: افتتاح أكبر مركز طبي بالضاحية الجنوبية للعاصمة

today5 أكتوبر 2022 20

Background
share close

افتتح  مساء امس  الثلاثاء بضاحية مقرين من ولاية بن عروس، أكبر مركز طبي متعدد الاختصاصات على مستوى الضاحية الجنوبية للعاصمة، مجهز بأحدث المعدات والأجهزة الطبية والتكنولوجية.

وبين وزير الصحة، علي مرابط، الذي أشرف على موكب افتتاح المركز، أن هذه المنشأة الصحية بمختلف فضاءاتها وأقسامها وتجهيزاتها جاءت لتضيف أبعادا جديدة للخارطة الصحية على مستوى ولاية بن عروس وإقليم تونس الكبرى بشكل عام، بالنظر لتعدد مرافقها وأقسامها وتطور تجهيزاتها، ولكفاءة إطاراتها العاملة بمختلف اختصاصاتها، مشيرا إلى أن قيمة هذا الاستثمار، في اختزاله لأهمية وقيمة الصحة كمرفق وكحق ومطلب اجتماعي، لابد من العناية به والاستثمار فيه.

من ناحيته، أفاد المدير العام المساعد للمركز الصحي “بوسيجور”، الهادي القلمامي، بأن القيمة الجملية للاستثمار في حدود الـ100 مليون دينار، وهو المركز الطبي الخاص الأكبر مساحة في تونس وعلى مستوى القارة الإفريقية، حيث يمتد على مساحة مغطاة تقدر بـ 28 ألف متر مربع، وبطاقة إيواء تقدر بنحو 188 سريرا و22 سرير إنعاش و12 قاعة عمليات، وبإطار طبي في حدود 500 طبيب.

وات

 

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

أنغيلا ميركل تفوز بجائزة الأمم المتحدة للاجئين…

نالت المستشارة الألمانية السابقة أنغيلا ميركل جائزة نانسن، التي تمنحها مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، بسبب تصميمها على استضافة طالبي لجوء حين كانت تتولى مهامها. وقال رئيس المفوضية فيليبو غراندي في بيان: "عبر مساعدتها أكثر من مليون لاجئ على الاستمرار وإعادة بناء حياتهم، أظهرت أنغيلا ميركل شجاعة أخلاقية وسياسية كبرى". وكانت ألمانيا استقبلت أكثر من 1,2 مليون لاجئ وطالب لجوء في 2015 و2016 في أوج أزمة المهاجرين الناجمة خصوصًا […]

today5 أكتوبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%