وطنية

افتتاح المسابقة الوطنية للبيانات المفتوحة بمشاركة وزارة الشؤون الاجتماعية

today17 مارس 2023 3

Background
share close

افتتحت مساء اليوم الجمعة 17 مارس 2023 بالحمامات، المسابقة الوطنية للبيانات المفتوحة 2023 التي نظمتها وحدة الإدارة الالكترونية برئاسة الحكومة بالتعاون مع البنك الدولي وبحضور متسٌقي البيانات المفتوحة لثلاث وزارات وبمشاركة وحدة تكنولوجيات المعلومات والاتصالات بوزارة الشؤون الاجتماعية ٫ الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي .
وتهدف هذه المسابقة الى تيسير إعادة استعمال البيانات العمومية التي تم فتحها على مستوى عدد من القطاعات (الشؤون الاجتماعية، والصحة، والتربية) قصد تحفيز وتطوير استعمالات جديدة تكون ذات قيمة مضافة للمواطن وغيره من المتعاملين مع الهياكل العمومية المعنية.
وللإشارة، فإن هذه المسابقة ستمكّن من فسح المجال للمستخدمين والمبرمجين والمختصين في مجال البيانات المفتوحة لتقديم أفكار مشاريع تتعلق بتطوير تطبيقات وخدمات مبتكرة من قبل مجموعة من المتسابقين من خلال تنفيذ التحديات المطروحة في إطار هذه المسابقة .
وتضم بوابة البيانات المفتوحة datagov 2500 مجموعة بيانات إلى جانب إلى جانب مجموعة البيانات التي تم فتحها من قبل الوزارات المشاركة لتطوير مشاريع جديدة من شأنها أن تساهم في تيسير نفاذ المواطنين.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

رئيس الجمهورية يكلف وزيرة العدل بإعداد دراسة لتقديم مشروع قانون يتعلق بالصكوك بدون رصيد ويتيح لمن تم الحكم عليهم من أجل هذه الجريمة تسوية وضعياتهم مع الحفاظ على حقوق المتضررين.

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الجمعة 17 مارس 2023 بقصر قرطاج، ليلى جفال، وزيرة العدل. وتم التعرض، خلال هذا اللقاء، إلى سير المرفق العمومي للعدالة والدور الموكول للقضاء من محاسبة كل من أجرم في حق الشعب التونسي. وأكّد رئيس الجمهورية على أن في تونس قضاة شرفاء لا يحتكمون إلا للقانون وكل المتقاضين عندهم متساوون. وكلّف رئيس الجمهورية وزيرة العدل بإعداد دراسة يتم إثرها تقديم مشروع قانون يتعلق بالصكوك […]

today17 مارس 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%