عالمية

الأمم المتحدة :”الوضع في غزة خطير جدا…”

today12 أكتوبر 2023

Background
share close

دعا المسؤول فى مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية فى قطاع غزة حمادة البيارى، إلى هدنة إنسانية وتمكين عمال ومنظمات الإغاثة من الوصول للأماكن التى تشتد فيها الاحتياجات فى قطاع غزة، مؤكدا على ضرورة إقامة “ممرات إنسانية تضمن سلامة موظفي الإغاثة للوصول للأماكن المتضررة وإنقاذ الأرواح”.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، وصف المسؤول فى مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في غزة، الوضع على الأرض في القطاع بـ”الخطيرا جدا” وأن التحديات قد تكون “غير مسبوقة”، مشيرا إلى أن تقديم الخدمات الإنسانية في تلك الظروف قد يكون “محفوفا بالمخاطر”.

وقال حمادة البيارى، إن ” الوضع قد يكون غير مسبوق بالنسبة لتوفر الكهرباء”، مشيرا إلى اضطرار محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة لإيقاف جميع عملياتها بسبب نقص الوقود.

ونبه إلى أن هذا الأمر قد يؤثر بشكل كبير على “حصول السكان المدنيين على الخدمات الأساسية كالصحة والمياه وغيرها من الخدمات” مؤكدا أن الأمم المتحدة قامت، منذ بدء العمليات العسكرية، بتفعيل خدمة الطوارئ ومركز تنسيق الطوارئ.

وتابع أن هذا التفعيل “يساهم في تقديم الحد الأدنى من الخدمات الأساسية المنقذة للأرواح للنازحين والأشخاص المتضررين أيضا”.

وشدد على أن “المطلوب في المرحلة الحالية بالدرجة الأولى هو وقف لإطلاق النار أو هدنة إنسانية، قد تمكن عمال الإغاثة من تقييم الأوضاع، فنحن لم نستطع حتى اللحظة من توفير بيئة آمنة لتقييم الأوضاع في الميدان”.

يُذكر أنه وفق آخر تحيين لوزارة الصحة في غزة، بلغ عدد الشهداء 1354 شهيدا و6049 مصابا.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

وزيرة الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار الوضع الصحي في قطاع غزة…

حذرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، من انهيار الوضع الصحي في قطاع غزة، نتيجة النقص الحاد في المستلزمات الطبية واللوازم الخاصة بغرف العمليات والأدوية وأكياس الدم. وقالت الكيلة في بيان، اليوم الخميس، إن العدد الكبير للجرحى، يفوق حاليا القدرة الاستيعابية للمستشفيات في القطاع. وجددت الدعوة بشكل عاجل لكل المنظمات الصحية الدولية والأممية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وكل دول العالم، إلى التدخل الفوري والعاجل لإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية، خصوصا إلى غرف العمليات وأقسام […]

today12 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%