وطنية

الإتحاد الشعبي الجمهوري :”محاولات سعيد الإنقضاض على القضاء هو حلقة من خطته لترهيب خصومه السياسيين..”

today2 فبراير 2023 1

Background
share close

عبّر الاتحاد الشعبي الجمهوري عن رفضه بشدة ما إعتبرها تدخلات رئيس الجمهورية السافرة في القضاء وهرسلته المستمرة للقضاة، حيث لم يستثن أسلاك القضاء بمختلف درجاته و صفاتها بالتوجيه والإنتقاد للأحكام الباتة وتحويل مسارات بعض الملفات بإيعاز منه .

وأكد الحزب في بيان له أن محاولات سعيد الإنقضاض على القضاء هو حلقة من خطته لترهيب خصومه السياسيين و سحق كل الأصوات المعارضة لتوجهه نحو الاستئثار بالحكم و فرض منظومته الاستبدادية وفق قوله.

وإعتبر الاتحاد الشعبي الجمهوري أن إطلالات سعيد على الشعب التونسي بنبرته الحادة و سحنته العابسة و هو كظيم عاملا من عوامل توتير التونسيين وإخافتهم موجّها اللوم مجددا للقضاء و للقضاة متهما إياهم بالتقاعس والتآمر دون بينة أو حجة زاعما أنه يمتلك الحجج و الملفات مشككا في نزاهتهم. ويطالبه الاتحاد الشعبي الجمهوري بكشف الملفات

ودعا القضاة الشرفاء لعدم الرضوخ لمحاولات سعيد المتكررة لتطويع سلطتهم المحمية بموجب الدستور لإرادته ويهيب بهم للإستماتة في الدفاع عن استقلالية القضاء لقطع طريق العودة على سعيد لعهد ما قبل الثورة، زمن “قضاء وقضاة التعليمات وفق نص البيان.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

رجّة أرضية في الجزائر…

سجلت اليوم الخميس 2 فيفري 2023 ، هزة أرضية بشدة 2 ر3 درجات على سلم ريشتر بولاية المدية، حسب ما أفاد به بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.وحدد مركز الهزة ب 04 كلم شمال شرق سيدي نعمان، وفقا للمصدر ذاته.

today2 فبراير 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%