أخبار-وطنية

الثلاثاء المقبل..وزير الخارجية يتحوّل إلى باريس للقاء نظيرته الفرنسية

today26 مايو 2023 2

Background
share close

أعلنت الخارجية الفرنسية، اليوم الخميس، أن الوزيرة كاترين كولونا ستلتقي نظيرها التونسي، نبيل عمار الثلاثاء المقبل في باريس، معتبرة اللقاء “فرصة لإظهار” دعم فرنسا لتونس.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة آن-كلير ليجاندر خلال مؤتمر صحفي، إن كولونا وعمار أجريا محادثات عبر الهاتف لكن “هذا سيكون أول لقاء ثنائي بينهما”.
وأضافت “ستتاح لنا الفرصة لإظهار والتأكيد مجددا على دعمنا تونس والشعب التونسي”، مشيرة إلى أن الوزيرين “سيتناولان من كثب كل جوانب التعاون الفرنسي-التونسي”.
وتطرقت خصوصا إلى مسائل التعليم والثقافة ومسألة الهجرة الشائكة.
وكان وزير الخارجية، نبيل عمار قد دعا الاتحاد الأوروبي أثناء استقباله المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية إيلفا جوهانسون في نهاية شهر أفريل الماضي إلى إظهار “تضامن” مع بلده، لاسيما في مكافحة الهجرة غير القانونية.

 

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

الوسلاتية : يوم تنشيطي للتعريف بمقومات السياحة الثقافية و البيئية.

احتضت صباح اليوم الجمعة 26 ماي 2023 مدرسة سيدي الريماني يوما تنشيطيا للتعريف بالمقومات السياحية في إطار تربص ميداني بعدد من المدارس الإبتدائية لإعداد أطروحة دكتوراه في مجال العلوم الثقافية و تقنيات التنشيط و الوساطة الثقافية تحت عنوان " دور التنشيط في تنمية السياحة الثقافية و البيئية و إنعكاساتهما على التنمية المحلية المستدامة : جهة الوسلاتية مثالا " للطالبة عبير جيد .   عادل فتيتي

today26 مايو 2023 38

Post comments (0)

Leave a reply


0%