وطنية

الديوانة التونسية توضّح ملابسات حادثة “الباساج”…

today8 سبتمبر 2022 12

Background
share close

اصدرت الديوانة التونسية اليوم الخميس بلاغا لتوضيح “بعض” ملابسات الحادثة الأليمة التي جدّت مساء أمس الأربعاء 07 سبتمبر 2022 بساحة الباساج بتونس العاصمة، وفق نص البلاغ.

وقالت إن الوقائع التي توصلت إليها الأبحاث الإدارية تتمثل في أن مصالح الحرس الديواني بتونس تحصلت على معلومات حول تواجد سيارة محملة بكمية كبيرة من السجائر المهربة في جهة الباساج فتمّ توجيه دورية على متن سيارة نظامية على عين المكان أين تمّ ضبط السيارة المشبوهة وسائقها وتمت مباشرة اجراءات حجزها، إلا أن مجموعة كبيرة من المهربين تجمهرت على عين المكان واعتدت على الدورية بالعنف وبالمقذوفات لمساعدة سيارة التهريب على الفرار.
وقد نتج عن هذا الإعتداء إصابة أحد أعوان الدورية إصابة بالغة على مستوى الرأس سقط على إثرها أرضا وحاول سائق سيارة التهريب دهسه ممّا أجبر أحد زملائه على إطلاق أعيرة نارية تحذيرية في الهواء وعلى عجلات السيارة أصابت إحداها السائق.
وقد أذنت النيابة العمومية بفتح بحث تحقيقي في الحادثة تعهّدت به المصالح الأمنية المختصة، وتمّ للغرض الإحتفاظ بأعوان الدورية على ذمة الأبحاث في انتظار صدور نتائج الإختبار البالستي وتقرير الطبّ الشرعي، في حين تمّ إخضاع عون الديوانة المصاب إلى تدخّل جراحي بعد أن تبيّن حصول كسور على مستوى الجمجمة والأنف والفكّين وأضرار على مستوى شبكيّة العين، وفق نص المصدر.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

جلسة عمل بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة اليوم

أفادت جريدة الشعب نيوز التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل بأنه من المنتظر عقد جلسة عمل اليوم الخميس بين قيادة الاتحاد ووفد حكومي لاستكمال الملف الاجتماعي. يشار الى أنه انعقدت أمس بقصر الحكومة بالقصبة جلسة عمل بين قيادة الاتحاد العام التونسي للشغل ووفد حكومي برئاسة رئيسة الحكومة نجلاء بودن،وتم خلال هذا اللقاء النقاش حول مشروع وبدائل الاتحاد حول الاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية. ووفق ذات المصدر فإن الوفد الحكومي قد أبرز […]

today8 سبتمبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%