عالمية

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيزور الصين من 5 إلى 7 أفريل…

today3 أبريل 2023 4

Background
share close

أكدت بكين الاثنين أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيقوم بزيارة دولة إلى الصين من 5 ولغاية 7 أفريل. وكان ماكرون قد أعلن في 24 مارس  في بروكسل أن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين سترافقه “في جزء من برنامج الزيارة” انطلاقا من مبدأ “الوحدة الأوروبية” الذي يمثل “شرطا أساسيا لبناء شراكة متوازنة مع الصين”.

وكان قصر الإليزيه قد أعلن الجمعة أن ماكرون سيستغل الزيارة “للعمل” مع نظيره شي جينبينغ على “عودة السلام” في أوكرانيا. وقال إن زيارة ماكرون ستقوده إلى بكين وكذلك إلى كانتون، وأوضحت أن “الرئيسين الفرنسي والصيني سيجريان نقاشات معمقة حول الحرب في أوكرانيا للعمل من أجل عودة السلام في إطار القانون الدولي، ولا سيما سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها”.

وأعلن إيمانويل ماكرون في 24 مارس/آذار خلال مؤتمر صحافي الجمعة في بروكسل أن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين سترافقه “في جزء من برنامج الزيارة” انطلاقا من مبدأ “الوحدة الأوروبية” الذي يمثل “شرطا أساسيا لبناء شراكة متوازنة مع الصين”.

وكالات 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

بولندا تعلن عن زيارة مرتقبة لزيلينسكي…

قال مارسين برزيداتش، رئيس مكتب السياسة الدولية في مكتب رئيس بولندا، إن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يعتزم الوصول إلى بولندا في زيارة رسمية يوم 5 أفريل. وأضاف برزيداتش في تصريح لإحدى الوسائل الإعلامية، "يوم الأربعاء، 5 أفريل، في غضون 3 أيام، نتوقع زيارة رسمية من رئيس أوكرانيا إلى بولندا". ولفت إلى أن الزيارة ستتم بناء على دعوة من رئيس بولندا، أندريه دودا. يشار إلى أنه في 21 ديسمبر الجاري، كان […]

today3 أبريل 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%