عالمية

الزعيم الكوري الشمالي يكشف النقاب عن دبابة جديدة ويقودها بنفسه…

today14 مارس 2024

Background
share close

أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية أن الرئيس كيم جونغ أون قاد بنفسه دبابة قتالية جديدة خلال مناورات أجرتها بيونغ يانغ بالتوازي مع المناورات التي تجريها سنويا واشنطن وسيول.

وجرت هذه التدريبات بالذخيرة الحيّة وأشرف عليها كيم من موقع قيادة ميداني يحيط به كبار الجنرالات، وفقا للمصدر نفسه.
وقالت الوكالة إنّه بعد أن استعرض كيم أطقم الدبّابات “ركب دبابة قتالية رئيسية من النوع الجديد، وقاد الدبابة بنفسه”. وجرت هذه التدريبات عشية اختتام سيول وواشنطن مناوراتهما السنوية المشتركة “درع الحرية”.
وتعتبر كوريا الشمالية هذه المناورات بين سيول وواشنطن تدريبات على غزو محتمل لأراضيها. وسبق لبيونغ يانغ أن ردّت على مناورات أمريكية كورية جنوبية بإجراء تجارب أسلحة جديدة.
وبحسب وكالة الأنباء الرسمية فقد أعرب كيم “عن ارتياحه الكبير لواقع أنّ دبابة القتال الرئيسية الجديدة أثبتت بنجاح قوّتها الضاربة الممتازة للغاية”.

 

(أ ف ب)

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

فوزي البنزرتي يغادر الوداد الرياضي المغربي

أكدت مصادر صحفية مغربية اليوم الخميس أن المدرب التونسي لنادي الوداد الرياضي قرر مغادرة الفريق وكان البنزرتي تقدم سابقا بإستقالته من تدريب الوداد بعد تراجع نتائج الفريق وڤسله في الترشح لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا غير أن الهيئة التسييرية للفريق المغربي رفضت في ذلك الوقت وتشير آخر المعطيات إلى أن رئيس الهيئة التسييرية قبل هذه المرة بإستقالة البنزرتي ويتجه لفسخ تعاقده مع الفني التونسي في قادم الساعات يشار إلي ان […]

today14 مارس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%