أخبار-وطنية

السفير الأمريكي: مؤسسات أمريكية تعتزم القيام بمشاريع جديدة في تونس

today15 مارس 2024

Background
share close

قال سفير الولايات المتحدة الامريكية “جوي هود”، اليوم الجمعة لدى لقائه زيرة الصناعة والمناجم والطاقة، فاطمة الثابت شيبوب أن عددا هاما من المؤسسات الأمريكية تعتزم القدوم إلى تونس للقيام بمشاريع جديدة في مجال الإنتقال الطاقي.

وأكد السفير وفق بلاغ لوزارة الصناعة والمناجم والطاقة على مواصلة دعم بلده لمختلف القطاعات الواعدة التي تشرف عليها الوزارة خاصة مشروع دعم الإنتقال الطاقي في القطاع الخاص” Power Tunisia” بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “USAID ” والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة بقيمة 60 مليون دولار أمريكي.
وأضاف أن هذا المشروع سيساهم في معاضدة جهود تونس في تنفيذ برامج الانتقال الطاقي والنجاعة الطاقية لمؤسسات القطاع الخاص.
ومثل اللقاء مناسبة لاستعراض أوجه التعاون الثنائي بين الجانبين والفرص المتاحة لمزيد تعزيزه خاصة في مجالات الصناعة والصناعات الغذائية والطاقات المتجددة والمناجم.
وثمّن الجانبان مستوى التعاون المثمر بينهما خاصة في مجال تصدير زيت الزيتون المعلب إلى الوجهة الأمريكية وأكدا على ضرورة العمل المشترك للنهوض بقطاعات أخرى على غرار تعزيز الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء وإنتاج الهيدروجين الأخضر ونقل الفسفاط.
 ومن جهتها، أشارت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة إلى الإمكانات الهامة المتاحة ببلادنا فيما يتعلق بالموارد البشرية والكفاءات الوطنية والتطور التكنولوجي وتوفر البنية التحتية الصناعية والطاقية والإطار التشريعي التي من شأنها أن تسمح باستقطاب استثمارات جديدة خصوصا في قطاعي الصناعة والطاقات المتجددة.

 

وات

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

اقتصاد

مدير عام بنك التضامن: سقف تمويل الشركات الأهلية قيد المراجعة

قال مدير عام البنك التونسي للتضامن، خليفة السبوعي، إن سقف تمويل الشركات الاهلية البالغ حاليا 300 الف دينار قيد المراجعة سواء بحذفه أو الترفيع فيه، و إن هذه الخطوة مهمة لمزيد إحداث هذا الصنف تزامنا مع بداية تحرك القطاع البنكي والمالي لدعم هذه الشركات. وأضاف السبوعي أنه يوجد إقبال من طرف مؤسسات الدولة لدعم الشركات الاهلية، من خلال احداث الهياكل المتخصصة على غرار كتابة الدولة للشركات الاهلية، وأن الامر يعطي […]

today15 مارس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%