أخبار-وطنية

السيد نبيل عمار يجتمع بأعضاء سفارة تونس بلندن وبممثلي الهياكل التونسية المعتمدة بالمملكة المتحدة

today15 أكتوبر 2023

Background
share close
بمناسبة زيارته إلى لندن، على رأس الوفد التونسي المشارك في أشغال الدورة الثانية لمجلس الشراكة التونسي البريطاني، اجتمع السيد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، أمس السبت 14 أكتوبر 2023، بأعضاء سفارة تونس بلندن وبممثلي الهياكل التونسية المعتمدة بالمملكة المتحدة.
وقد أكّد السّيد الوزير بهذه المناسبة على أهمية تظافر جهود كل الممثليات والهياكل التونسية في بلد الاعتماد من أجل مزيد تعزيز العلاقات بين البلدين والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة القائمة على المنافع والمصالح المشتركة.
كما شدّد السيد الوزير بالمناسبة على أهمية تكريس سنّة التّشاور والتنسيق الدّوري بين السّفارة وممثليات الهياكل التونسية في المملكة المتحدة، بما يُمكن من حسن توظيف الإمكانيات البشرية والمادية المتوفّرة لاستغلال كل الفرص المتاحة من أجل إضفاء دينامكية متجددة على علاقات التعاون الثنائي، لا سيما في القطاعات ذات الأولوية بالنسبة لبلادنا، على غرار التجارة والاستثمار والسياحة والطاقات المتجددة والتعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيات الحديثة والذكاء الاصطناعي.
وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

توقيع مذكّرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الشؤون الخارجية والتجارة بالمجر

تحت إشراف السيد منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسيد Lajos Mile سعادة سفير المجر بتونس، انتظم يوم الجمعة 13 أكتوبر 2023 حفل توقيع بروتوكول إضافي لمذكّرة التفاهم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالجمهورية التونسية ووزارة الشؤون الخارجية والتجارة بالمجر للتعاون في إطار برنامج Stipendium Hungaricum للسنوات 2023-2025، وذلك بحضور السيد محمود الزواوي رئيس الديوان وسامي إطارات الوزارة. وتتضّمن مذكّرة التفاهم الترفيع في عدد المنح المسندة إلى تونس […]

today15 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%