الصحة

الشتاء ليس السبب الوحيد لبرودة القدمين…

today11 فبراير 2023 28

Background
share close

يعاني الكثيرون من برودة القدمين، وبينما تكون بعض الأسباب مؤقتة وغير ضارة، يشير البعض الآخر إلى حالات صحية أكثر خطورة. في بعض الأحيان يكون أبسط سبب لبرودة القدمين هو قلة الدفء، لكنه ربما ليس السبب الوحيد وراء هذه الحالة؛ خاصة إذا استمر الشعور بالبرد مع ارتداء الجوارب الدافئة، وهي علامة على وجود مشكلة صحية قد تتطلب زيارة فورية للطبيب.

و قد بين موقع (Healthline)  اسباب برودة القدمين حيث تتمثل في :

فقر الدم

يرتبط فقر الدم بنقص في خلايا الدم الحمراء، وهذا سبب شائع آخر لبرودة القدمين، يمكن علاجه بسهولة نسبية من خلال إجراء تغييرات في النظام الغذائي.

مرض السكري 

يشمل التنميل أو وخزا في القدمين، إذا كنت تعاني من أي أعراض لتلف الأعصاب في القدمين، فاستشر طبيبك.

قصور الغدة الدرقية 

ترتبط هذه الحالة بخمول الغدة الدرقية التي لا تنتج ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية، وبدوره يساعد في انخفاض الدورة الدموية وبرودة القدمين.

يتسبب الاجهاد في زيادة ضخ الدم نحو القلب، مما يتسبب في برودة أصابع اليدين والقدمين. لذلك عندما تشعر بالقلق، يفرز الجسم هرمون الأدرينالين، الذي يؤدي إلى ضخ الدم نحو القلب بعيدا عن أجزاء الجسم الأقل أهمية، مثل اليدين والقدمين، لحماية الأعضاء الرئيسية.

الجزيرة

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

المرصد التونسي للتعليم العالي والبحث العلمي يحذر من تفشي ظاهرة الغش في الامتحانات ويحذر من مخاطرها

حذّر المرصد التونسي للتعليم العالي والبحث العلمي من تفشي ظاهرة الغش في الامتحانات ومخاطرها التي تهدد قيمة الشهائــد العلميّة وتصنيف الجامعات التونسية واستتباعاتها على مستوى الطالب لاسيما بعد أن توسّعت دائرتها في مختلف شعب التعليم العالي وفي مختلف المستويات. ودعا اليوم السبت في بيان له، مختلف الأطراف المتداخلة إلى التصدي لهذه الظاهرة والحدّ من انتشارها والتوقّي من تداعياتها الحالية والمستقبلية على المنظومة التعليمية برمتها. وأوضح المرصد انه توصّل بعدد من […]

today11 فبراير 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%