عالمية

الصليب الأحمر: ‘قطاع الصحة بغـ.ـزة على مشارف الانهيار’

today12 أكتوبر 2023

Background
share close

دقت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالشرق الأوسط، اليوم الخميس، ناقوس الخطر بشأن وضع قطاع الصحة في غزة، مؤكدة أنه “على شارف الانهيار”، في ظل تواصل العدوان الصهيوني على غزة منذ السبت الماضي.

وقالت متحدثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط والأدنى، إيمان طرابلسي، في تصريح للأناضول: “حاليا الوضع الإنساني في غزة يتدهور بطريقة مقلقة وخطرة للغاية، وقطاع الصحة على مشارف الانهيار”. ولفتت إلى أن “المستشفيات الأساسية والمؤسسات الصحية وفرق الإغاثة تعمل تحت ضغط كبير بسبب تزايد عدد الأشخاص الذين يحتاجون لرعاية صحية وطبية”.

ومنذ السبت، تواصل مقاتلات الاحتلال شن غاراتها على مناطق متفرقة من القطاع، أسفرت عن دمار هائل بالمقدرات المدنية وخسائر كبيرة بالأرواح ونزوح مئات الآلاف من السكان. وبحسب طرابلسي، “يتزامن ذلك مع تناقص في مخزون الأدوية ومواد الإغاثة، بالإضافة إلى معاناة القطاع حاليا من معضلة انقطاع الكهرباء بما أن المركز الأساسي للتزويد بالكهرباء توقف عن العمل أمس (الأربعاء).

وذكرت أن هذا الوضع “يدفع المؤسسات الطبية للاعتماد على المولدات الخاصة لإنتاج الكهرباء، ولكن مع تناقص مخزون الوقود في القطاع حتى هذه الإمكانية تعتبر صعبة جدا وفي كثير من الحالات مستحيلة”.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

هزة أرضية بقوة 4.7 درجة تضرب شرق تركيا

ضربت هزة أرضية بقوة 4.7 درجة على مقياس ريشتر اليوم الخميس، منطقة بحيرة "وان" شرق تركيا. وذكرت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" في بيان، أن مركز الهزة كان في بحيرة "وان" على بعد 5 كيلومترات من منطقة "توشبا"، بعمق 7 كم من سطح الأرض.

today12 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%