عالمية

الصين: ”الظلم التاريخي” الواقع على الفلس/طيني/ين هو سبب الصراع

today13 أكتوبر 2023

Background
share close

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي الجمعة، إن سبب الصراع بين إسرائيل وحركة حماس هو “الظلم التاريخي” ضد الفلسطينيين، وذلك خلال لقائه مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي في بكين.

وقال وانغ بعد اجتماعه مع جوزيب بوريل، إن “جذر هذه المشكلة يكمن في التأخير الطويل في تحقيق تطلعات فلسطين لإقامة دولة مستقلة، وفي أن الظلم التاريخي الذي تعرض له الشعب الفلسطيني لم يتم تصحيحه”.

وأضاف وانغ أن “الطريقة الصحيحة لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هي الدفع بحل الدولتين واستئناف محادثات السلام في أسرع وقت ممكن”.
وتابع الوزير الصيني: “على الأمم المتحدة أن تضطلع بدورها في حل القضية الفلسطينية”.
وفي وقت سابق من الجمعة، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنها أبدت في اتصال هاتفي مع المبعوث الصيني إلى الشرق الأوسط “خيبة أملها الكبيرة”، إزاء عدم إدانة الصين للهجوم الذي نفذته حركة حماس مطلع الأسبوع.
وجاء في بيان أن السفير رافي هارباز نائب مدير منطقة آسيا والمحيط الهادي بوزارة الخارجية، عبر “عن خيبة أمل إسرائيل العميقة إزاء البيانات والتصريحات الصينية حول الأحداث الأخيرة في الجنوب، إذ لم تكن هناك إدانة واضحة لا لبس فيها للمجزرة الرهيبة التي ارتكبتها حماس”.
 المصدر : سكاي نيوز

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

عائدات صادرات التمور تبلغ 9ر742 مليون دينار موفى سبتمبر 2023

بلغت عائدات صادرات التمور التونسية حوالي 9ر742 مليون دينار، مع موفى سبتمبر 2023، لتسجل بذلك تراجعا بنسبة 1 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2022، وفق نشرية أصدرها المرصد الوطني للفلاحة، الجمعة. وتقلص حجم صادرات التمور، منذ انطلاق الموسم الى غاية موفى سبتمبر 2023، بنسبة 1ر4 بالمائة، مقارنة بموسم 2022، لتبلغ الكميات المصدرة 124 ألف طن. وارتفع، في المقابل، متوسط السعر بنسبة 3ر3 بالمائة ليناهز 99ر5 د/ للكغ الواحد مقابل […]

today13 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%