عالمية

الصين ترسل 90 طنا من المساعدات إلى ليبيا

today25 سبتمبر 2023

Background
share close

وصلت إلى مطار بنينا بمدينة بنغازي، أمس الأحد، طائرة شحن صينية تحمل على متنها نحو 90 طنا من المساعدات الإنسانية العاجلة المقدمة من الحكومة الصينية إلى ليبيا للمساهمة في تخفيف وطأة تداعيات العاصفة المدارية “دانيال” التي ضربت سواحل شرق ليبيا.

وحسب وكالة الأنباء الصينية الرسمية “شينخوا”، فإن الطائرة تنقل نحو 90 طنا من المساعدات الإنسانية الطارئة لليبيا بقيمة تقدر بنحو 30 مليون يوان صيني. وتضم خياما وأغطية وأدوات الإسعافات الأولية ومعدات معالجة المياه المضغوطة يدويًا، وأنظمة التشخيص بالموجات فوق الصوتية، وسترات النجاة وغيرها من مواد الإغاثة.

وأشارت “شينخوا” إلى أن هذه المساعدة ستساهم في جهود الإنقاذ المستمرة في أعقاب الدمار الذي سببه الإعصار “دانيال”، خاصة معدات معالجة المياه بعد أن أعلنت السلطات الليبية تلوثها نتيجة لاختلاطها بمياه الصرف الصحي وتسببها في 55 حالة تسمم معظمهم من الأطفال.

 

(وكالة الأنباء الليبية)

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

إعادة انتخاب رئيسة الجامعة التونسية للتنس سلمى المولهي في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتنس

انعقدت أمس الاحد الجلسة العامة الانتخابية للاتحاد الدولي للتنس بمدينة كانكون المكسيكية وتم على اثرها إعادة انتخاب رئيسة الجامعة التونسية للتنس  سلمى المولهي في المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي للتنس لمدة نيابية جديدة. وتجدر الاشارة ان سلمى المولهي حلت في المرتبة الرابعة من جملة 28مترشح،وهي أول امرأة  عربية و إفريقية ضمن المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي للتنس في تاريخ اللعبة . وتم خلال هذه الجلسة العامة الانتخابية كذلك اعادة انتخاب الامريكي دافيد […]

today25 سبتمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%