وطنية

العلاقات الاقتصادية التونسية المصرية محور لقاء وزير التجارة وتنمية الصادرات بسفير مصر

today16 مارس 2023 3

Background
share close

استقبلت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب حرم قزاح سفير جمهورية مصر العربية بتونس السيد إيهاب فهمي.
وتطرق اللقاء إلى مستوى العلاقات المتميزة التي تجمع بين تونسومصروالعمل على الارتقاء بمسار العلاقات الاقتصادية الثنائية بالإضافة إلى الحرص على تنفيذ توصيات الدورة الأخيرة للجنة العليا المشتركة التونسية المصرية التي انعقدت بتونس في شهر ماي 2022.
وأكدت كلثوم بن رجب حرم قزاح، بهذه المناسبة، على ضرورة دعم الشراكة بين الجانبين وتعزيز التبادل التجاري مشيرة إلى أن تميز العلاقة على المستوى السياسي ومتانة الروابط التاريخية بين تونس ومصر لم ينعكس على مستوى حجم التبادل التجاري حيث بلغ مجموع المبادلات التجارية التونسية المصرية حوالي 1165 مليون دينار سنة 2022.
من جانبه، اقترح السيد إيهاب فهمي تنظيم منتدى اقتصادي في تونس لدعم العلاقات التجارية وفتح آفاق تعاون أوسع يشمل مختلف المجالات الواعدة مع إيلاء الأهمية اللازمة لقطاع النقل واللوجستيك لما له من دور في تنمية المبادلات التجارية.
كما دعا الجانبان إلى التسريع في عقداللجنةالتجاريةالمشتركة لتكون مناسبة للتباحث في السبل الكفيلة لمزيد تسهيل انسياب السلع بين البلدين.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

بودن تشرف على جلسة عمل وزارية خصّصت للنظر في ملف دفع التصدير في قطاع الصناعات التقليدية

في إطار الاحتفال باليوم الوطني للصناعات التقليدية واللباس الوطني الذي يصادف 16 مارس من كل سنة، أشرفت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة على جلسة عمل وزارية خصّصت للنظر في ملف دفع التصدير في قطاع الصناعات التقليدية. واستعرضت الجلسة واقع وآفاق هذا القطاع الهام، الذي يمثل مكوّنا أساسيا للهوية الحضارية التونسية، ومحرّكا للاستثمار، والتنمية والتشغيل. وتطرّق المجلس إلى عدد من الصعوبات التي تعترض القطاع، والمتمثلة خاصة […]

today16 مارس 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%