سياسة

العلاقات التونسية الليبية والقضايا الإقليمية والدولية محور لقاء بين الجرندي والمنقوش في القاهرة

today6 سبتمبر 2022 1

Background
share close

التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الليبية ، نجلاء المنقوش، وذلك على هامش مشاركته في أشغال الدورة 158 لمجلس وزراء خارجية الدول العربية المنعقدة يوم 6 سبتمبر 2022 بالقاهرة.

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر والرؤى بشأن المسائل المدرجة على جدول أعمال الدورة ومختلف القضايا الإقليمية والدولية الراهنة حيث أكد الجانبان على ضرورة التنسيق المحكم في المواقف بشأنها.

وأطلعت المسؤولة الليبية الوزير على آخر تطورات الوضع في ليبيا مثمنة وقوف تونس إلى جانب ليبيا من خلال دعمها لحوار ليبي- ليبي يمكّن ليبيا من استعادة استقرارها وعافيتها ويهيئها لبناء مؤسساتها الدائمة.

وأكد الجرندي استعداد تونس الدائم للوقوف مع ليبيا ومساندتها حتى تستكمل مسارها السياسي وفقا لما يرتضيه الأشقاء الليبيون مشددا على أنه لا بديل عن الحوار للخروج بحل ترتضيه جميع الأطراف لتتمكن ليبيا من استعادة عافيتها وأمنها واستقرارها ودورها في المنطقة سياسيا واقتصاديا بما يعود بالنفع على مختلف دولنا وشعوبنا.

وجدد الوزيران التأكيد على متانة العلاقات الثنائية التونسية الليبية وضرورة المضي قدما باتجاه دعمها وتطويرها خدمة لمصلحة البلدين واستجابة للتحديات الإقليمية والدولية الراهنة والتي تستدعي تضافر الجهود ومزيدا من التنسيق في الرؤى والمواقف.

 

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

اقتصاد

وزارة الصناعة والطاقة والمناجم: تعيينات جديدة بعدد من المؤسسات

علنت وزارة الصناعة والمناجم والطاقة في بلاغ لها اليوم  الثلاثاء 06 سبتمبر 2022، عن تسميات جديدة على رأس عدد من المؤسسات الراجعة لها بالنظر حيث  تم تكليف دليلة الشابي بوعتور رئيسة مديرة عامة للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية ومحمد علي خليل رئيسا مديرا عاما للشركة الفرنسية التونسية للبترول وقيس الماجري رئيسا مديرا عاما للوكالة العقارية الصناعية وسامي قبطني رئيسا مديرا عاما للشركة التونسية لصناعة الحديد "الفولاذ"ورشيد العربي رئيسا مديرا عاما لشركة […]

today6 سبتمبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%