الصحة

القصرين: تعرض جزء من السقف « المستعار » بقسم الاستعجالي الجديد إلى خلل تمثل في ابتعاد لوحاته عن بعضها البعض بسبب تيار هوائي قوي

today3 أبريل 2023 4

Background
share close

تعرض، جزء من السقف « المستعار » الخاص بقسم الاستعجالي الجديد في المستشفى الجهوي بالقصرين، مساء أمس الأحد، إلى خلل تمثل في ابتعاد لوحاته عن بعضها البعض بسبب تيار هوائي قوي، وفق المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني.
وأكد الشعباني ، صباح اليوم الإثنين، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء   أن فريق صيانة تابع للشركة المعنية بتركيب الأسقف المستعارة، تدخل لاصلاح الخلل.
يشار الى أن قسم الإستعجالي الجديد بالمستشفى الجهوي بالقصرين دخل حيّز الإستغلال الفعلي يوم 9 مارس المنقضي وتقدر تكلفة بنائه حوالي 5 مليون دينار، ويحتوي القسم على 6 أسرة للاّنعاش و12 سرير مراقبة و6 قاعات لفحص المرضى وقاعات للجبر، إلى جانب مرافق صحية أخرى.
ويعد هذا القسم من ضمن 5 أقسام جديدة أخرى ستدخل قريبا حيز الإستغلال الفعلي وهي كل من قسم الإنعاش والتخدير ( 12 سريرا) ، وقسم المجاري البولية ( 22 سريرا) ، وقسم أمراض المعدّة والكبد( 24 سريرا) ، وقسم الأمراض الصدرية ( 23 سريرا ) وقسم الغدد والسكري (20 سريرا)، المقدرة تكلفتهم الجملية ب 15 مليون دينار.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

كأس الملك سلمان للأندية: الإتحاد العربي يكشف عن هوية حكم مواجهة فحمان اليمني والإتحاد المنستيري

يواجه الإتحاد الرياضي المنستيري يوم الاربعاء 5 أفريل 2023، مضيفه نادي فحمان اليمني، بداية من الساعة الثامنة ليلا، في إطار ذهاب الدور الاقصائي الأول من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية البطلة. وفي هذا الإطار، قرر الإتحاد العربي تعيين الحكم الأردني “أحمد يعقوب”، لإدارة اللقاء، وسيساعده الثنائي السعودي “إبراهيم الدخيل” و”سعد السبيعي”، فيما سيكون البحريني “محمد الخالد” حكما ربعا للقاء.

today3 أبريل 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%