Non classé

القيروان : الإتفاق على توفير التجهيزات اللوجستية و الموارد البشرية الضروريةللحد من انتشار الحشرة القرمزية

today6 أكتوبر 2022 7

Background
share close

 اجتمعت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث و تنظيم النجدة يوم الخميس 06 أكتوبر 2022 بإشراف المعتمد الأول  رئيس اتحاد الفلاحين ، مختلف المصالح الأمنية و الحماية المدنية و ذلك على اثر اكتشاف الحشرة القرمزية بغراسات التين الشوكي بمنطقة النبش من معتمدية القيروان الجنوبية.

خصصت الجلسة للتنسيق بين جميع الأطراف المتداخلة للحد من انتشار الحشرة بالمداواة و عملية القلع و الردم . حيث انطلقت عملية المداواة صباح اليوم .

و قد تم الإتفاق على توفير التجهيزات اللوجستية و الموارد البشرية الضرورية و انطلاق التدخل بداية من صباح يوم الغد الجمعة 07 أكتوبر الجاري و التأكيد على تظافر جهود جميع المتدخلين للحد من انتشار الحشرة بالمناطق المجاورة و المحافظة على بقية غراسات التين الشوكي بمنطقة النبش من معتمدية القيروان الجنوبية .

 

وذلك وفق ما أفاد   به رئيس الإتحاد الجهوي للفلاحة   لموفد الأخبار الزبير العياري

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

القيروان :  نقل 10 تلاميذ إلى المستشفى بعد تناولهم وجبة من مشرب المدرسة

أكد  المندوب الجهوي للتربية  بالقيروان علي المسعدي  اليوم الخميس  06 أكتوبر 2022  نقل 10  تلاميذ  من  المدرسة  الإعدادية 02 مارس  بالقيروان إلى المستشفى على إثر تعكر حالتهم الصحية بسبب تناولهم لوجبة من المشرب التابع للمدرسة المذكورة . و أضاف المصدر ذاته  بأن الحالة الصحية للتلاميذ مستقرة في انتظار الكشف عن الأسباب هذه  الحادثة   .  

today6 أكتوبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%