Non classé

القيروان :نسبة الأمية لدى النساء في المناطق الريفية تصل الى أكثر من 50 % في “العلا” و”بوحجلة”

today9 يناير 2024

Background
share close

قال وزير الشؤون الاحتماعية مالك الزاهي إن التونسيات الأميّات يمثلن 25 بالمائة من جملة مليوني أميّ في تونس، وذلك خلال ندوة حضرها، االاثنين بالعاصمة، للاحتفال باليوم العربي لمحو الأمية الموافق ليوم 8 جانفي من كل سنة.
وأشار وزير الشؤون الاجتماعية إلى أن نسبة الأمية لدى النساء تناهز 50 بالمائة في المناطق الريفية وتصل الى أكثر من 50 بالمائة في عدد من المعتمديات في الشمال الغربي والوسط الغربي على غرار معتمديتي « العلا » و »سيدي عمر بوحجلة » من ولاية القيروان ومعتمديتي « تالة » و »حاسي الفريد » من ولاية القصرين.

وتحرص وزارة الشؤون الاجتماعية على تطوير قطاع محو الأمية وتعليم الكبار من خلال تكثيف الجهود في عملية استقطاب الدارسين في مراكز التربية الاجتماعية، حسب ما أكده الزاهي مفيدا بأن عدد المستقطبين بلغ خلال السنة الدراسية الحالية نحو 27 ألف دارس أي بزيادة بنسبة 7 بالمائة مقارنة بالموسم المنقضي.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

كميّات الأمطار المسجلة بعدد من مناطق البلاد

شهدت الساعات 24 المنقضية (من الساعة السابعة من صباح أمس الإثنين إلى السابعة من صباح الثلاثاء) تهاطل كميّات متفاوتة من الأمطار على عدد من مناطق البلاد. وسجلت محطّات الرصد أهم هذه الكميّات ببني مطير (48 مليمتر) وعين دراهم (38 مم) وسد بربرة وطبرقة (26 مم) من ولاية جندوبة وعمدون (47 مم) من ولاية باجة وسجنان (20 مم) وجومين (17 مم) من ولاية بنزرت. في ما يلي كميّات الأمطار بحساب المليمتر […]

today9 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%