أخبار-جهوية

القيروان :يوم جهوي تحت شعار “ندرة المياه وترشيد الاستهلاك في ظل التغيرات المناخية”

today16 نوفمبر 2023

Background
share close

مثل موضوع “ندرة المياه وترشيد الاستهلاك في ظل التغيرات المناخية” محور يوم جهوي انتظم  اليوم  الخميس  بمقر ولاية القيروان  لفائدة ممثلي الادارات الجهوية ورؤساء عدد من المجامع المائية وخلايا الإرشاد الفلاحي والهياكل ذات العلاقة، وتم خلاله التحسيس بأهمية الماء وضرورة المحافظة عليه، وحسن التصرف فيه وتنمية موارده.

و من جهته أكد سامي بن عياد رئيس مصلحة المياه بالمندوبية التنمية الفلاحية بالقيروان أن تونس سجلت  انخفاض كبير  في منسوب المائدة المائية بسبب انعدام الأمطار .

و شدد على ضرورة التنبيه لخطر شح الموارد المائية، وتوعية المواطن بمخاطر هدر الماء عبر مختلف قنوات التواصل، وتعليق اللافتات التحسيسية في الفضاءات التي يرتادها.
مضيفا انه سيقع تنظيم ايام تحسيسية أخرى في فضاءات متعددة على غرار المؤسسات التعليمية والإدارات الجهوية.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

رئيسة المفوضية الأوروبية في زيارة إلى مصر والأردن

من المقرر أن تقوم رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بزيارة مصر والأردن، يوم السبت المقبل. وحسب المتحدث باسم رئيسة الجهاز التنفيذي الأوروبي، إيريك مامير، فإنّ فون دير لاين ستستهل جولتها القصيرة بلقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة وتتوقف لاحقا في سيناء، حيث من المتوقع أن تصل شحنة من المساعدات الإنسانية الأوروبية إلى قطاع غزة. وستنتقل بعدئذ رئيسة المفوضية إلى عمان للقاء العاهل الأردني الملك عبد الله […]

today16 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%