أخبار-جهوية

اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث تجتمع لمتابعة تداعيات سقوط سور المدينة العتيقة بالقيروان

today10 يناير 2024

Background
share close

أشرف الشاذلي الجهيناوي المعتمد الأول المكلف بتسيير ولاية القيروان يوم الثلاثاء 09 جانفي 2024 على الاجتماع الدوري للجنة الجهوية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة بحضور مدير إقليم الأمن الوطني ، الكاتب عام المكلف بتسيير بلدية القيروان ، معتمدي القيروان الشمالية و الجنوبية ، ممثل عن المعهد الوطني للتراث بالقيروان و رئيس جمعية صيانة المدينة العتيقة وبقية أعضاء اللجنة ، خصصت للنظر في أعمال وقرارات لجنة اليقظة على إثر المعاينات الميدانية بهدف حصر المباني المهددة بالسقوط والتي بها شقوق وتصدعات وتمثل خطرا على متساكنيها والمارّة.

كما تم خلال الجلسة تحديد ملكية كل المواقع موضع التدخل بغاية التنسيق مع المصالح المركزية المعنية ذات العلاقة لمعاضدة جهود و قرارات السلط الجهوية بالتدخل على المستوى المادي واللوجستي حسب الأولوية و الحالات العاجلة . كما تعهدت اللجنة خلال الاجتماع ب :

التدخل اجتماعيا لفائدة العائلات محدودة الدخل التي سيقع ايواءها أو هدم مسكنها.

صيانة بعض المباني وترميمها بالتعاون مع بلدية القيروان وجمعية صيانة المدينة .

مواصلة الزيارات الميدانية لمعاينة عدد من المواقع الأثرية.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

جائزة تونس الكبرى للمبارزة (سلاح السابر): 265 مبارزا و مبارزة من 40 بلدا سيشاركون في الدورة

جائزة تونس الكبرى للمبارزة (سلاح السابر): 265 مبارزا و مبارزة من 40 بلدا سيشاركون في الدورة سيشارك 265 مبارزا و مباررزة من 40 بلدا في منافسات الجائزة الكبرى للمبارزة في سلاح "السابر" والتي ستحتضنها تونس من 12 الى 14 جانفي الجاري بالقاعة المتعددة الاختصاصات برادس حسب ما أكده حسان الزواري المدير الفني للجامعة التونسية للمبارزة في تصرح لوكالة (وات) . وأوضح نفس المصدر أنّ جائزة تونس الكبرى في سلاح " […]

today10 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%