الأخبار

المؤتمر الافريقي للجراحة العامة يستقطب مشاركة أكثر من 500 مختص في الجراحة

today13 أكتوبر 2023

Background
share close

استقطب المؤتمر الافريقي الأول للجراحة العامة، الذي تنظمه الجمعية التونسية للجراحة العامة من 12 الى 14 أكتوبر الجاري بالعاصمة، مشاركة ما يزيد عن 500 مختص في الجراحة من تونس وعدد من الدول العربية والافريقية.

ودعا وزير الصحة علي المرابط ، لدى إشرافه على افتتاح المؤتمر الافريقي الأول للجراحة العامة الذي تزامن مع المؤتمر الوطني الرابع والأربعين للجمعية التونسية للجراحة العامة، إلى إحداث جامعة افريقية في الجراحة العامة، مشددا على أهمية التعاون بين البلدان الافريقية في كافة الاختصاصات وتبادل الخبرات في القطاع الصحي.

ونوّه علي المرابط بثراء وتنوع البرنامج العلمي للمؤتمر الأفريقي الأول للجراحة العامة، معربا عن تقديره، حرص القائمين على تنظيم هذا المؤتمر على تقديم توصيات توفر الحلول للتحديات المطروحة أمام القطاع.
ولفت الوزير الى تطرق المؤتمر إلى البحث في دعم مقوّمات المنظومة الصحّية الوطنية ومزيد تحسين الخدمات المسداة للمواطنين، مؤكدا أهمية الانفتاح على افريقيا في مختلف الاختصاصات الطبية لبلورة تصورات وشراكات علمية في عدة مجالات على غرار تبادل الخبرات والتكوين.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

الأخبار

نابل-الميدة: الاعتداء على حافلة للنقل المدرسي وتهشيم نوافذها البلورية

تعرضت مساء أمس حافلة تابعة للشركة الجهوية للنقل بنابل مخصصة للنقل المدرسي، إلى الاعتداء. وتؤمن هذه الحافلة نقل التلاميذ من المدرسة الإعدادية بمنزل حر إلى منطقة لبنة بمعتمدية الميدة، حيث تم رشقها بالحجارة مما تسبب في تهشم عدد كبير من النوافذ البلورية من الحجم الكبير وهو ما سينتج عنه حصول اضطرابات في سفرات الخطوط المدرسية وتداعيات سلبية على سير نشاط الخطوط التجارية، بالاضافة إلى أن كلفة إصلاح النافذة الواحدة تبلغ 1200 […]

today13 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%