أخبار-جهوية

المدير الجهوي للنقل البري بالقيروان :” 500 مليون دينار تكلفة مشروع الخط الحديدي بين سوسة والقصرين مرورا بالقيروان….”

today4 أكتوبر 2022 15

Background
share close

أفاد  المدير الجهوي للنقل البري بالقيروان منتصر المالح  في نقطة  مباشرة  لمبعوث الحياة  أف أم  ضمن برنامج ” ريكاب ميدي ” على  موجات الحياة أف أم  اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر الجاري أن الخط 11 كان يربط بين مدينتي القصرين وسوسة وانقطع منذ سنة 1969.

و قال  أن الجلسة التي عقدت بمقر ولاية القيروان خصصت  لمتابعة المعطيات الفنية حول مشروع إعادة الخط الحديدي إلى ولاية القيروان .

و أوضح  أنه تم اقتراح ثلاثة اقتراحات لمسار هذا الخط أولها ربط القطار  من الشمال  و ثانيها من الجنوب أي بالسكة الحديدية القديمة  و الثالث عبر الوسط اي عن طريق رقادة وفق قوله .

و تابع   المدير الجهوي للنقل البري بالقيروان منتصر المالح أنه  تم اختيار المسار الجنوبي انطلاقا  من منطقة   سيدي عمر الكناني المحاذية لرقادة  مرورا   بحاجب العيون ثم القصرين

و رجح  المتحدث أن نهاية   الدراسة   ستكون في 2025 .

و يذكر أنه  تم يوم الجمعة  الفارط  الإتفاق على مسار جنوب مدينة القيروان، كمسار نهائي لمرور مشروع الخط الحديدي الذي سيربط بين سوسة والقصرين مرورا بالقيروان.

ويشار إلى أن كلفة المشروع تقدر ب500 مليون دينار (دون احتساب العربات)، ومن المنتظر استكمال تنفيذ المشروع سنة 2026.

و يذكر  أن هذا المشروع كان مبرمجا خلال المخطط الخماسي 2020/2016، غير أنه شهد عدة تعطيلات.

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

الأولمبي الباجي : حافظ القيطوني مدربا جديدا خلفا لـ محمد الكوكي

قررت إدارة الأولمبي الباجي تعيين حافظ القيطوني في خطة مدرب أول لفريق أكابر كرة القدم، خلفا للمدرب "محمد الكوكي" المنسحب من مهامه قبل اسبوع من انطلاق بطولة الرابطة المحترفة الاولى ، وذلك للالتحاق بالمملكة العربية السعودية من اجل دخول دورة المدربين المحترفين .واكد الكوكي انه عاد الى تونس من اجل دورة المحترفين وانه كان قد صرح بذلك للهيئة المديرة للاولمبي الباجي لكنه اضاف " لا توجد مؤشرات حتى اليوم بان هذه […]

today4 أكتوبر 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%