أخبار-جهوية

المنستير: تقدم أشغال توسعة وتهيئة الفرع الجهوي للتكوين وتطوير الكفاءات بنسبة 40 %

today27 أغسطس 2023 2

Background
share close

تقدّمت أشغال القسط الأوّل لتوسعة وتهيئة الفرع الجهوي للتكوين وتطوير الكفاءات بالمنستير بنسبة 40 في المائة وبكلفة مليونين و700 ألف دينار، وفق ما أفاد به محمّد بلحاج رئيس الفرع في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وتشمل مكوّنات هذا المشروع بناء 27 غرفة جديدة سترتفع بموجبها طاقة إيواء المبيت إلى 108 أسرّة، وتضم كل غرفة سريرين وغرفة استحمام إلى جانب غرفة لذوي الاحتياجات الخاصة فيها بيت استحمام ووحدة صحية تتماشي وحاجياتهم الخصوصية، مع تركيز مصعد جديد، وتهيئة مدخل الفرع، وإعادة بناء جزء من السور الفاصل بين الفرع الجهوي للتكوين وتطوير الكفاءات والمركز المندمج للشباب والطفولة الآيل للسقوط والذي يمر بجانبه أنبوب الغاز، وتجديد شبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء.
من جهة أخرى، تمت برمجة قسط ثان يشمل تهيئة الإدارة وقاعات التكوين بالفرع الذي يحتضن عدّة أنشطة تكوينية وطنية وجهوية، واستقبل خلال الصائفة الفارطة المقبولين في مناظرة إعادة التوظيف ووفر لهم الإقامة والإعاشة، ويشمثّل للسنة الثالثة على التوالي مركزا وطنيا لضبط مقاييس إصلاح البكالوريا، حسب ذات المصدر.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

كأس الكاف : الأولمبي الباجي يواجه أبو سليم اللّيبي في إياب الدور التمهيدي الأول

ينزل الأولمبي الباجي اليوم الاحد 27 أوت 2023 ضيفا على نادي  أبو سليم اللّيبي في مقابلة إياب للدّور التّمهيدي الأوّل لمسابقة كأس “الكاف” . وذلك بداية من الساعة 15.00 بعد الظّهر بتوقيت تونس بملعب السّلام بالقاهرة ، بإدارة الحكم المصري محمود ناجي. تجدر الإشارة إلى الأولمبي الباجي انهزم أمام أبو سليم اللّيبي بنتيجة 1-0 في مواجهة الذهاب ، التي أقيمت يوم الأحد الماضي بالملعب الأولمبي حمّادي العقربي برادس .

today27 أغسطس 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%