وطنية

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين: “ايقاف نور الدين بوطار تأتي في إطار الهرسلة التي تمارسها السلطة منذ فترة على وسائل الإعلام”

today14 فبراير 2023

Background
share close

أكدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين  في بيان لها  اليوم انها تتابع بانشغال كبير عملية إيقاف المدير العام لإذاعة موزاييك اف أم الزميل الصحفي نور الدين بوطار ، وما اكدته حيثياتها من تطور خطير لمحاولات السلطة الهيمنة على وسائل الإعلام وتركيعها.

حيث انطلقت عملية الإيقاف باقتحام منزله وتفتيشه وبالرغم من عدم العثور على ما يمكن ان يمثل شبهة تجاهه فقد تم اقتياده إلى ثكنة القرجاني وتواصلت التحقيقات معه إلى فجر اليوم الثلاثاء.

وعلى ضوء ما اكدته محامية بوطار فإنه لم توجه للمعني بالأمر اي تهمة واضحة تدينه بل دار جل التحقيق حول الخط التحريري للإذاعة وكيفية انتداب الصحفيين والعاملين فيها وطبيعة تمويلاتها ومجالات تدخله كمسؤول اول عن للمؤسسة وفق نص البيان .

و أكدت نقابة الصحفيين ادانتها الصارمة لاستغلال رئيس الجمهورية لسلطته من أجل تركيع الإعلام وتشويهه والتحريض عليه ومحاولات تلفيق التهم التي تعتبر آخر حلقة في مسار ضرب حرية الإعلام في تونس في استهداف سافر للقوانين المنظمة للقطاع وهي المرسومين 115 و116.
و دعت  للإفراج الفوري عن بوطار ووقف كل عمليات الهرسلة التي تتعرض لها اذاعة موزاييك أف أم، وإنهاء الاستهداف الواضح لجل المؤسسات الإعلامية.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Post comments (0)

Leave a reply


0%