سياسة

النهضة:”جريمة اختطاف الناشط السياسي خيام التركي مخالفة صريحة للإجراءات القانونية المعمول بها”

today11 فبراير 2023 3

Background
share close
ندّدت حركة النهضة  بشدة ما اسمته”جريمة اختطاف الناشط السياسي خيام التركي في مخالفة صريحة للإجراءات القانونية المعمول بها”
و عبرت النهضة في بيان لها اليوم عن تضامنها الكامل  مع الناشط السياسي خيام التركي معتبرة ان أن ماحصل “لا يمثل سوى عملية ترهيب ممنهجة له ولكل المعارضين لقيس سعيد وسلطته الانقلابية”  ومطالبة  بإطلاق سراحه فورا حسب نص البيان.
و اعتبرت حركة النهضة  ” أن سلطة الانقلاب تحاول يائسة الخروج من مأزقها الخانق وعجزها الفاضح في تسيير أبسط مرافق الدولة والشعب عبر التفصي من مسؤولياتها باستهداف النشطاء السياسيين المعارضين لها عبر الاختطافات والإخفاء القسري وتلفيق القضايا والايهام بارتكاب جرائم إرهابية ضد أمن الدولة والتآمر مع الخارج وتسليط أشد الضغوطات على القضاة لتطويعهم في خدمة أجندة الانقلاب وهو ما صرح به قيس سعيد بوضوح في لقاءه بالقائمة بأعمال وزارة العدل”.
و اضافت الحركة في بيانها  أن” فشل قيس سعيد في كل المحطات الانتخابية والاستشارية التي ضمنها بخريطة طريقه انتصب حاكما عوضا عن القضاء يحاسب معارضيه بما عبر عنه في صفحة الفايسبوك للرئاسة واعتبره إدانة ثابتة وليست مجرد قرائن  وتحاول القائمة بأعمال وزارة العدل جاهدة الضغط على القضاة للاستجابة لهذه الإرادة في تصفية الخصوم السياسيين لقيس سعيد وإصدار هذه الأحكام الجاهزة عليهم”.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

زلزال تركيا: حصيلة الوفيات تتجاوز 22 ألفا و300

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال مؤتمر صحفي عقده  اليوم في مخيم لإيواء ضحايا الزلزال  ارتفاع حصيلة الوفيات  إلى 22 ألفًا و327 حالة حتى عصر السبت. وشدّد  اردوغان على أن الحكومة تتخذ جميع الإجراءات اللازمة حتى لا ترك المواطنين المتضررين من الكارثة جوعى وفي العراء وحتى لا يشعروا باليأس والوحدة. الاناضول

today11 فبراير 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%