استفتاء 25 جويلية

“الهايكا” :استدعاء مؤسسات اذاعية عاينت انخراط عدد من صحفييها في حملة الاستفتاء واخلالهم بمبادىء الموضوعية والحياد

today7 يوليو 2022 12

Background
share close

قرّرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري(الهايكا) استدعاء المؤسسات المعنية على معنى الفصل 30 فقرة 01 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 باعتبارها في حالة ارتكاب خروقات جسيمة، إثر معاينتها انخراط صحفيين ومعلّقين في بعض القنوات الإذاعية في حملة الاستفتاء وإخلالهم بواجب الالتزام بمبادئ الموضوعية والحياد.

ونبهت “الهايكا، وفق بلاغ اليوم الخميس، وسائل الإعلام السمعية البصرية وكل الصحفيات والصحفيين والقائمين على البرامج الحوارية والسياسية إلى ضرورة الالتزام بمقتضيات القانون والقرار المشترك بين الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري والهيئة العليا المستقلة للانتخابات واحترام قواعد المهنة الصحفية وأخلاقياتها.

ودعتهم إلى القيام بدورهم في إنارة المواطنات والمواطنين وضمان تغطية متوازنة وذات مصداقية تكرس إرادة الناخبين والناخبات الحرة في الاختيار.

وأكدت الهيئة أنها ستتخذ إجراءات صارمة تجاه أي إخلال بالالتزامات الواجبة على وسائل الإعلام السمعية البصرية خلال تغطية الحملة الإعلامية للاستفتاء، في سبيل ضمان عملية اقتراع حرة ونزيهة.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

التضخم في مصر يتباطأ إلى 14.7 بالمئة خلال شهر جوان

تباطأ تضخم أسعار المستهلك السنوي في مصر خلال  جوان  الماضي، إلى 14.7 بالمئة نزولا من 15.3 بالمئة في ماي السابق له. جاء ذلك في التقرير الشهري للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، الخميس، الذي أظهر أن أسعار الغذاء والطاقة لا يزالان يسيطران على التضخم في مصر. وعلى أساس شهري، انكمش التضخم في الأسواق المحلية 0.3 بالمئة خلال يونيو مقارنة بالشهر السابق له. وعلى أساس سنوي، تباطأ تضخم أسعار المواد الغذائية إلى 24.2 […]

today7 يوليو 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%