أخبار-وطنية

الوزير الأول الجزائري نذير العرباوي يستقبل وزير الداخلية التونسي

today30 يناير 2024

Background
share close
استقبل الوزير الأول الجزائري السيّد نذير العرباوي اليوم الثلاثاء 30 جانفي 2024 بقصر الحكومة، وزير الداخلية بالجمهورية التونسية، السيد كمال الفقي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر في إطار انعقاد الدورة الأولى للجنة الثنائية لتنمية وترقية المناطق الحدودية المشتركة.
و خلال اللقاء أعرب الجانبان عن ارتياحهما لعمق ومتانة أواصر الأخوة والتضامن التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، تنفيذا للإرادة المشتركة التي تحدو قائدي البلدين، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، وشقيقه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس سعيد، و التنويه بالتوافق السياسي المشترك بشأن التعامل مع القضايا الإقليمية والدولية.
كما تم استعراض مُخرجات الدورة الأولى لهذه الآلية الثنائية، مع التأكيد على الحرص المشترك لتنفيذ مخرجاتها وترقية مستوى التعاون الثنائي لاسيما في المناطق الحدودية المشتركة، لإرساء شراكة فاعلة ودائمة بين البلدين، فضلا عن تعزيز التعاون الأمني الثنائي، خدمة للمصلحة المشتركة، وفق الرؤية المشتركة لقائدي البلدين.
وحضر اللقاء وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، السيد ابراهيم مراد.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزارة التعليم العالي: فتح باب الترشحات للمشاركة في برنامج التشجيع على التميز العلمي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب الترشحات للمشاركة في برنامج التشجيع على التميز العلمي في نسخته الخامسة بعنوان سنة 2024، وذلك في أجل أقصاه غرّة أفريل 2024.   ويستهدف البرنامج، حسب بلاغ للوزارة، الكفاءات البحثية التي لها مسيرة علمية متميزة في مجال اختصاصها من أجل خلق ديناميكية وتنافسية محفزة على التميز العلمي.  وتتمثل شروط المشاركة في أن يكون المترشح منتميا إلى رتبة أستاذ تعليم عال […]

today30 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%