Non classé

اليابان تسلم تونس موفي العام الجاري سفينتي مراقبة لمكافحة الصيد البحري العشوائي

today2 أبريل 2023 5

Background
share close

كشفت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي” جيكا” ان تونس ستتسلم، مع حلول موفي العام الجاري ، سفينتي مراقبة لمكافحة الصيد البحري غير القانوني ستنتهي أشغال بنائهما الصيف المقبل.

ويهدف مشروع الوكالة الى التقليص من الخسائر التي يخلفها الصيد البحري غير القانوني ودعم الممارسات الجيدة للصيد المستديم والى تحقيق الهدف 14 من اهداف التنمية المستديمة المتعلق بالتصرف في الحياة البحرية.

ومنحت اليابان هبة بقيمة 1.2 مليون يان (تعادل تقريبا 28 مليون دينار) لتونس لبناء الوحدتين العائمتين وذلك في اطار دعم جهود تونس في مجال النهوض بالاقتصاد الأزرق.

وسيخصص التمويل لتشييد سفينتي مراقبة بطول 27 مترا تعملان، على تنفيذ اعمال المراقبة على السواحل التونسية للاستجابة الى المتطلبات الوطنية والدولية في مجال الصيد البحري.

وكان سفير تونس باليابان محمد اللومي زار يوم 19 جانفي 2023، مقر الشركة اليابانية للتجيهز البحري، الكائن مقرها بكيري التابعة لمدينة هيروشيما باليابان للوقوف على انطلاق أعمال اللحام التي تشكل أهم المراحل ضمن مشروع بناء السفينتين.

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

تونس وسويسرا تعززان وتيرة الرحلات الجوية

أعلنت سفارة سويسرا بتونس ، أن الرحلات الجوية بين سويسرا وتونس تعزّزت من خلال عدّة رحلات تؤمنهما كل من الشركة الجوية السويسرية "إيدلويس آير" والشركة التونسية " الطيران الجديد ". وبيّنت السفارة في معطيات نشرتها على صفحتها الرسمية على شبكة التواصل فايسبوك أن "ايدلويس آير" تقترح رحلتين اسبوعيتين كل خميس و أحد بين مطاري زويرخ وجربة جرجيس.وأضافت أن شركة الطيران الجديد تشرع إنطلاقا من هذا الأحد في تشغيل الخط تونس […]

today2 أبريل 2023 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%