وطنية

اليوم، العالم على موعد لآخر كسوف للشمس في 2023، يستمر 5 ساعات وهذه أماكن رؤيته

today14 أكتوبر 2023

Background
share close

كسوف الشمس 2023، يشهد العالم اليوم السبت 14 أكتوبر 2023، كسوفًا شمسيًّا حلقيًّا الذي يعد آخر كسوف للشمس في العام الجاري 2023.

وقال الدكتور جاد القاضي، رئيس  المعهد القومي  والجيوفيزيقية، ورئيس الرابطة العربية للفلك وعلوم الفضاء، إنه طبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد برئاسة الأستاذ الدكتور ياسر عبد الهادي فإن العالم سوف يشهد العالم يوم السبت 14 أكتوبر 2023م كسوفًا شمسيًا حلقيًّا (لا يمكن رؤيته في مصر).

وأوضح «رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية» أن الكسوف الحلقي للشمس الذي نشهده اليوم السبت الموافق 14 أكتوبر، في تمام الساعة الخامسة و3 دقائق و38 ثانية مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، سيستغرق منذ بدايته، وحتى نهايته مدة قدرها نحو 5 ساعات و52 دقيقة تقريبًا.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

الصحة الفلسطينية: الاحتلال استهدف مستشفى للأطفال بقنابل الفسفور الأبيض

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إخلاء مستشفى الدرة للأطفال شرق غزة بعد استهدافه من قبل الجيش الإسرائيلي بقنابل الفسفور الأبيض. وقال المتحدث باسم الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، أن "الاحتلال الإسرائيلي استهدف مستشفى الدرة للأطفال شرق غزة بقنابل الفسفور الأبيض وتم إخلاء المنطقة". وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن "الاحتلال الإسرائيلي استهدف جنينا في بطن أمه وقتله قبل الخروج إلى الحياة في المجزرة التي ارتكبها قبل قليل بغزة […]

today14 أكتوبر 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%