وطنية

اليوم: إضراب عام في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي

today27 أبريل 2023 10

Background
share close

يُنفذ اليوم الخميس 27 أفريل 2023 أساتذة التعليم العالي بمختلف مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي ومراكز البحث العلمي إضرابا عاما حضوريا.

ويأتي هذا الإضراب حسب برقية التنبيه بإضراب لقسم الوظيفة العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل، بناء على قرار الهيئة الإدارية القطاعية للجامعة العامة لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي بتاريخ 8 أفريل الجاري وما تبنته من مطالب مهنية وردت في لائحة 24 سبتمبر 2022.

ولفت قسم الوظيفة العمومية إلى أن اتخاذ هذا الإجراء جاء أمام تدني منسوب الثقة في جدية سلطة الإشراف في التعامل مع مطالب الجامعيين ومصداقية التفاوض وأمام تملّصها من تعهداتها واعتمادها سياسة التسويف والمماطلة.

وأكدت جامعة التعليم العالي أن مطالبها ليس لها كلفة مادية.

 

وات

Written by: Saif Boularess

Rate it

Previous post

وطنية

السبت المقبل.. البنوك تفتح شبابيكها للعموم

تفتح البنوك شبابيكها للعموم يوم السبت 29 أفريل 2023، من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة منتصف النهار، لتؤمن خدمات التنزيل نقدا والسحب والصرف اليدوي. وأوضح البنك المركزي، وفق ما نشره، اليوم الإربعاء، أن هذا الإجراء يأتي في إطار تسهيل سير المعاملات بمناسبة عطلة عيد الشغل الموافقة ليوم الإثنين 1 ماي 2023. كما سيؤمن البنك المركزي، خلال اليوم نفسه، الخدمات المتعلقة بعملية الدفوعات، في مقره المركزي بالعاصمة وبكافة فروعه، من الساعة […]

today27 أبريل 2023 17

Post comments (0)

Leave a reply


0%