عالمية

اليونيسف:خطر سوء التغذية الحاد يهدد مليون طفل في مالي بنهاية 2023

today4 سبتمبر 2023

Background
share close

أكدت  منظمة اليونيسف ان مزيجا من مخاطر الصراع المسلح طويل الأمد والنزوح الداخلي وتقييد وصول المساعدات الإنسانية يدفع قرابة مليون طفل دون الخامسة في مالي نحو سوء التغذية الحاد بحلول  شهر ديسمبر القادم.

وأضافت اليونيسف في بيان صحفي أصدرته اليوم الجمعة، أن 200 ألف طفل مهددون بالموت جوعا إذا لم تصلهم المساعدات المنقذة للحياة.

ويأتي هذا التحذير في الوقت الذي زار فيه مسؤولون إنسانيون كبار من اليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي مالي هذا الأسبوع لتأكيد دعم الوكالتين لشعب مالي، بالتعاون مع السلطات المحلية ونظرائهما في العمل الإنساني.

وقالت اليونيسف إن ما يقرب من ربع سكان مالي يعانون من انعدام الأمن الغذائي المتوسط أو الحاد. كما أنه وللمرة الأولى على الإطلاق في مالي، يواجه أكثر من 2500 شخص خطر المجاعة في منطقة ميناكا المتضررة من الأزمة، العديد منهم من الأطفال.

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

فرنسا تؤكد على إبقاء سفيرها في النيجر …

قالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا الأحد في مقابلة مع صحيفة لوموند إن سفير بلادها في النيجر باق، مشيرة إلى أنها "تتأكد من قدرته على مواجهة ضغوط الانقلابيين بكل أمان". كما أكدت على عدم اعتراف باريس بالانقلابيين وقراراته. وأضافت أن عبد الرحمن تياني قائد الانقلاب، لم يتحرك بإيعاز من مجموعة فاغنر الروسية، لكن موسكو رأت فيما حدث فرصة لتحقيق مكاسب. وكالات 

today4 سبتمبر 2023 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%