عالمية

انفجار قنبلة قرب وزارة العمل بأثينا…

today3 فبراير 2024

Background
share close

انفجرت قنبلة قرب وزارة العمل وأحد البنوك بوسط العاصمة اليونانية أثينا اليوم السبت، بحسب هيئة الإذاعة والتليفزيون اليونانية “إي أر تي نيوز”.

وبحسب ممثل لنقابة الشرطة، لم يصب أحد، رغم أن القنبلة تسببت في أضرار جسيمة لواجهات الوزارة والمباني المجاورة الأخرى. وتلقت إحدى الصحف في أثينا تحذيرا قبل 40 دقيقة من الانفجار في مكالمة هاتفية من مجهول. وأعلنت جماعة غير معروفة من قبل تحمل اسم “الدفاع الذاتي الثوري عن طبقات الشعب” مسؤوليتها عن الهجوم.

وكانت منظمات فوضوية ويسارية سرية قد نفذت هجمات مماثلة في العقود الأخيرة، قائلة إنها مجموعات حرب عصابات حضرية تستخدم الهجمات للإطاحة بالدولة والانتقام جراء الظلم الاجتماعي في البلاد.

د ب أ

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

دول الاتحاد الأوروبي توافق على تشريع “غير مسبوق عالميا” لتنظيم الذكاء الاصطناعي

 وافقت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الجمعة على تشريع غير مسبوق على المستوى العالمي لتنظيم الذكاء الاصطناعي بعد مفاوضات مكثفة حول التوازن بين حرية الابتكار والحفاظ على الأمن. فقد أعلن سفراء الدول السبع والعشرين "بالإجماع" عن الاتفاق السياسي الذي تم التوصل إليه في كانون الأول/ديسمبر بين الدول وأعضاء البرلمان الأوروبي، على ما أعلنت الرئاسة البلجيكية لمجلس الاتحاد الأوروبي. وكانت المفوضية الأوروبية قدمت مشروعها الذي يحمل عنوان "قانون الذكاء الاصطناعي" في […]

today3 فبراير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%