Non classé

باجة: المدير الجهوي للحماية المدنية يؤكد أنّ منسوب المياه بوادي مجردة لم يتجاوز المستويات العاديّة.

today26 مايو 2023 4

Background
share close

أفاد المدير الجهوي للحماية المدنية بباجة، العميد معز بن خليفة، اليوم الجمعة، بأن منسوب المياه بوادي مجردة لم يتجاوز المستويات العادية ولم يبلغ ضفافه أو يخرج عن مساره بعد وصول كميات من مياه سد ملاق إليه، ومع ذلك وجب على الفلاحين خاصة، والمواطنين القاطنين بمسار الوادي عامة، توخي الحيطة والحذر، وفق تأكيده.
وبيّن بن خليفة، أنّ امتلاء الوادي مرتبط بعوامل عديدة منتظرة فى الايام القادمة، على حدّ تعبيره.
يذكر أن مصالح ولاية باجة أصدرت، أمس الخميس، بلاغا دعت فيه السكان والفلاحين بضفاف وادي مجردة (مناطق السهيلي وسيدي اسماعيل ومستوتة) الى الحذر واخذ الاحتياطات اللازمة بعد الانطلاق في تسريح مياه سدّ ملاق بالكاف عبر وادي مجردة بما من شأنه، حسب نص البلاغ، أن يساهم في ارتفاع مستوى المياه بوادي مجردة وفي سرعة تدفقها.
من جانبها، أعلنت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة عن متابعتها المستمرة للوضع.
تجدر الاشارة الى أن نسبة امتلاء سد سيدي سالم الواقع غرب مدينة تستور بباجة وعلى ضفاف وادي مجردة لم تتجاوز حتى اليوم الجمعة 18 بالمائة من طاقة استيعابه بمخزون فاق 101 مليون متر مكعب، وهو مخزون ضعيف مقارنة بالمستوى العادي للسد، ومقارنة بطاقة استيعابه القصوى التى تبلغ 684 مليون متر مكعب، حسب معطيات من الادارة العامة للسدود والاشغال المائية الكبرى.

وات

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

Non classé

حجز 01 كغ من مخدّر الكوكايين بأمتعة مسافر تونسي قادم من إحدى الدول الأجنبية

أعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني أنه إثر توفّر معلومات لدى الوحدات الأمنية التابعة لمصلحة الإستعلام بمحافظة شرطة الحدود لموانئ تونس حلق الوادي مفادها قدوم مسافر تونسي من إحدى الدول الأجنبية بحوزته كمية من المخدّرات داخل أغراضه الشخصية بغرض تهريبها. تم إيلاء الموضوع الأهمية اللاّزمة من قبل الوحدات الأمنية المذكورة، بالتنسيق مع المصالح الديوانية تم تفتيش أمتعة المعني تفتيشا دقيقا أين عُثر على صفيحة تزن حوالي 01 كغ من مخدر الكوكايين […]

today26 مايو 2023 18

Post comments (0)

Leave a reply


0%