الصحة

بتكليف من رئيس الجمهوريّة وزير الصحّة يشارك في الإجتماع رفيع المستوى لمجموعة اتّصال حركة عدم الإنحياز

today2 مارس 2023 7

Background
share close

بتكليف من رئيس الجمهوريّة الأستاذ قيس سعيد، شارك وزير الصحّة الأستاذ علي المرابط في الإجتماع رفيع المستوى لمجموعة اتّصال حركة عدم الإنحياز المنعقد يوم الخميس 02 مارس 2023 بباكو عاصمة أذربيدجان.
ويتمحور هذا الإجتماع حول توحيد الجهود الدّولية للتّعافي ما بعد جائحة كوفيد-19 بمشاركة رؤساء وممثّلي حكومات 76 دولة.
وأكّد وزير الصحّة بهذه المناسبة أهمّية هذا الإجتماع رفيع المستوى لمناقشة قضايا الإنتعاش العالمي بعد الوباء والتّباحث حول الآليات والتّوصيات الكفيلة بمعالجة وتجاوز تداعيات جائحة كوفيد-19 على المستويات الصحّية والإجتماعيّة والإقتصاديّة في مختلف دول العالم.
وفي هذا الاطار أشار الوزير إلى الدّور الذي لعبته تونس بتوجيه من سيادة رئيس الجمهورية في توحيد الرؤى بخصوص هذه الجائحة من خلال اعتماد مجلس الأمن بالإجماع يوم 1 جويلية 2020 بمبادرة تونسية بالإشتراك مع فرنسا للقرار 2532، والذي أصبح قرارا مرجعيا في التعامل مع التهديدات المستجدة للسلم والأمن الدوليين.
كما دعا الأستاذ علي المرابط إلى إرساء تعاون دولي لمزيد الإرتقاء بالعمل المشترك قصد تحسين إتاحة الأدوية وضمان مناليّة اللّقاحات وكسب كلّ التحدّيات التّي تواجه المجموعة الدّولية من أجل بلوغ أهداف التّنمية المستدامة بحلول سنة 2030.
وجدّد وزير الصحّة التزام الجمهوريّة التّونسية وهي العضو المؤسّس في حركة عدم الإنحياز بالمساهمة في تحقيق التّعافي وبناء عالم أفضل وأكثر قدرة على الصّمود، يسوده السلام والتّضامن والإزدهار المشترك، مذّكرا بالدّور الهامّ الذّي لعبته تونس سنة 2020 لتوحيد الرّؤى الدّوليّة بخصوص جائحة كوفيد-19.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

رئيس نقابة وكالات الأسفار الفرنسية : توافد السياح الفرنسيين على تونس يمكن أن يفوق سنة 2019

أبرز رئيس نقابة وكلات الأسفار الفرنسية، روني مارك شيكلي، أن المبيعات على الوجهة التونسية تشهد نسقا تصاعديا هاما خلال هذه الفترة. وأكّد "شيكلي" وجود مؤشرات إيجابية يمكن أن تتجاوز المؤشرات المسجلة سنة 2019 وقّدر حينها عدد زوّار تونس من الفرنسيين ب800 ألف وفق ما أوردته وزارة السياحة . وبيّن خلال محادثة عن بعد، دارت، اليوم الخميس، مع وزير السياحة، محمد المعز بلحسين، حول سبل تطوير الوجهة التونسية بفرنسا، أن الوجهة […]

today2 مارس 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%