عالمية

بتمويل تركي.. توزيع لحوم الأضاحي على 13 ألف أسرة في غزة

today12 يوليو 2022 4

Background
share close

وزعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، الأحد، لحوم الأضاحي على 13 ألف أسرة فقيرة بالقطاع، بدعم من وقف الديانة التركي.

وقالت وزارة الأوقاف في بيان وصل الأناضول، إنها شرعت في تنفيذ مشروع توزيع لحوم الأضاحي بتمويل من وقف الديانة التركي.

وأضافت: “يستفيد من المشروع حوالي 13 ألف أسرة فقيرة في القطاع”.

بدوره، شكر وكيل الوزارة عبد الهادي الآغا، رئاسة الشؤون الدينية التركية ووقف الديانة التركي على دعمهم المتواصل للفقراء والمحتاجين عبر العالم وخصوصاً في فلسطين، بحسب البيان.

من جانبه، قال رئيس لجنة مشروع الأضاحي عوض غيضان، إن “لجان الزكاة تعمل وفق قاعدة بيانات مركزية موحدة لضمان العدالة في التوزيع على الأسر المستهدفة”.

وذكر أن عملية توزيع اللحوم تتم عبر لجان الزكاة التابعة للوزارة المنتشرة في جميع غزة.

وأوضح أن وزارة الأوقاف اتخذت مجموعة إجراءات لضمان وصول اللحوم للمواطنين بشكل سليم، حيث تم تجميد اللحوم فور عملية الذبح، ومن ثم توزيعها على الأسر المستهدفة وفقاً لآليات معدة مسبقاً.

ويعيش سكان غزة الذين يزيد عددهم على مليوني نسمة، أوضاعاً اقتصادية متردية جراء استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من 15 عاماً.

ونتيجة الحصار والانقسام السياسي الداخلي، ارتفعت نسبتا البطالة والفقر إلى نحو 50 بالمئة، بحسب إحصائيات صادرة عن مؤسسات رسمية وحقوقية.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

موسكو تحذر من صراع “محفوف بتصعيد نووي” مع واشنطن وحلفائها

حذرت الخارجية الروسية، الثلاثاء، من صراع مباشر محتمل "محفوف بتصعيد نووي" مع الولايات المتحدة وحلفائها. جاء ذلك في تصريح لمتحدثة وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، صباح الثلاثاء، على الموقع الإلكتروني للوزارة. وقالت: "إن واشنطن وحلفاءها وبعد أن تسببوا في تفاقم الأزمة الأوكرانية وأطلقوا العنان لمواجهة هجينة شرسة مع روسيا، يتأرجحون اليوم بشكل خطير على حافة مواجهة عسكرية مفتوحة مع بلادنا، وهو ما يعني صراعاً مسلحاً مباشراً للقوى النووية". وأعربت زاخاروفا […]

today12 يوليو 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%