منوعات

بريطانيا تحظر بيع السجائر الإلكترونية ذات الاستخدام الواحد

today29 يناير 2024

Background
share close

من المقرر حظر السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة في المملكة المتحدة، وذلك في إطار سعي السلطات المختصة لحماية صحة الأطفال، وسط تزايد استخدامها بين المراهقين، بحسب تقرير نشرته وكالة “بلومبيرغ” الأميركية.

ويندرج الحظر في إطار خطة أوسع لمكافحة التدخين أعلنها رئيس الوزراء ريشي سوناك، الخريف الماضي.

وقال سوناك في تصريحات أوردها بيان: “أحد الاتجاهات الأكثر إثارة للقلق في الوقت الحالي هو الزيادة في تدخين السجائر الإلكترونية بين الشباب، لذلك يجب علينا التحرك قبل أن يصبح ذلك متجذراً”.

وسيكشف رئيس الوزراء البريطاني عن التشريع الجديد خلال زيارة مدرسية، الإثنين.

وسيحظر القانون أيضًا النكهات التي يتم تسويقها للأطفال، بالإضافة إلى مطالبة المتاجر بإبعاد هذه المنتجات عن أعين المراهقين.

ويواجه أي بائع تجزئة يبيع التبغ أو السجائر الإلكترونية للعملاء دون السن القانونية، غرامات “فورية” تصل إلى 2500 جنيه إسترليني (3177 دولار أميركي) بموجب هذا التشريع.

وسيتم أيضًا حظر بدائل التدخين الإلكتروني – مثل أكياس النيكوتين – على الأطفال.

 

 

ن.ب

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

منوعات

مصور يلتقط وميضا أخضر اللون نادرا جدا قادما من “توأم الأرض الشرير”

التقط مصور مشهدا فريدا لكوكب الزهرة وهو يطلق ضوءا أخضر اللون لفترة وجيزة في سماء السويد، في ما يعد ظاهرة بصرية جوية نادرة. وفي أثناء محاولته التقاط صور لـ"توأم الأرض الشرير" والقمر وهو يرتفع فوق ستوكهولم، لاحظ بيتر روزن الوميض المتلألئ والذي لم يتم رصده إلا مرات قليلة. وتنتج ومضات الضوء الخضراء عن الضوء المنعكس عن الغلاف الجوي للأرض مثل الموشور (وسط شفاف مثل الزجاج)، وتحدث فقط في الليالي الباردة […]

today29 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%