منوعات

بعد إيداعها السجن.. سعد لمجرد يوجه رسالة إلى دنيا بطمة

today3 فبراير 2024

Background
share close

بعد إلقاء القبض على الفنانة المغربية دنيا بطمة  في مدينة الدار البيضاء لتنفيذ قرار حبسها لمدة سنة نافذة في قضية حساب “حمزة مون بيبي”، أعلن مواطنها المطرب سعد لمجرد التضامن معها.

ونشر لمجرد صورة لدنيا عبر “ستوري إنستغرام”، قائلا: “الله يفرج همك أختي دنيا”، مرفقاً بصورة قلب أبيض.

وكانت دنيا بطمة قد وصلت لسجن الوداية في مراكش من أجل إمضاء عقوبتها في السجن، بعدما تم توقيفها مساء الأربعاء، من قبل عناصر الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بالتنسيق مع نظيرتها بمراكش.

يأتي ذلك، بعدما رفضت محكمة النقض في العاصمة المغربية الرباط، الشهر الماضي، طلب النقض الخاص بالفنانة دنيا بطمة بإلغاء حكم سجنها لمدة سنة، بعد إثبات علاقتها بحساب “حمزة مون بيبي” الذي أنشئ عبر تطبيق “سناب شات” لفضح المشاهير وعلاقاتهم المشبوهة برجال أعمال.

يذكر أن المحكمة الابتدائية في مراكش كانت قد أصدرت حكمًا بالحبس النافذ 8 أشهر بحق دنيا العام 2020، يليه الحكم الصادر عن المحكمة الاستئنافية التي أضافت 4 أشهر نافذة لحكم حبسها ليصبح المجموع سنة كاملة.

وأكد قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية، أن هناك أدلة كافية تثبت إدانة دنيا وشقيقتها بجنحة المشاركة في تجميع ونشر كلام وصور الضحايا دون موافقتهم خلال أنظمة معلوماتية، بالإضافة إلى بث وقائع كاذبة تمس حياتهم بقصد التشهير بهم وتهديدهم.

وبدأت قضية “حمزة مون بيبي” قبل سنوات قليلة، حينما أنشأ شخص مجهول الهوية حسابًا على تطبيق “سناب شات”، استهدف من خلاله فنانات مغربيات، حيث “فضح ممارسات وعلاقات بعضهن المشبوهة برجال أثرياء”، وهو ما أحدث ضجة كبيرة في البلاد، واتّهمت دنيا بطمة وشقيقتها بإدارة الصفحة، وهو ما أدى إلى سجن الأخيرة عامًا كاملًا.

العربية

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزير الشّؤون الدّينية يستقبل رئيس شركة مطوّفي الحجيج

 استقبل الدّكتور إبراهيم الشّائبي وزير الشّؤون الدّينية يوم الخميس 01 فيفري 2024 محمد بن حسن المعاجيني رئيس مجلس إدارة شركة مطوّفي حجيج الدّول العربية التي وسّعت خدماتها لعموم الحجّاج وأضحت تحمل اسم "إكرام الضيف للسّياحة"، وتأتي هذه الزّيارة في إطار مزيد إحكام التّعاون بين الشّركة ومكتب حجّاج تونس، وضمان أفضل الخدمات لتيسير أداء المناسك لحجيج تونس الميامين في موسم الحجّ المرتقب لهذا العام بإذن الله. وزارة الشؤون الدينية

today3 فبراير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%