عالمية

بلجيكيا :القبض على رجلا يشتبه بإطلاقه النار وقتل سويديين…

today17 أكتوبر 2023

Background
share close
اعتقلت الشرطة البلجيكية، الثلاثاء، رجلا يشتبه بإطلاقه النار وقتل سويديين في هجوم في بروكسل، حسبما أعلن متحدث باسم الادعاء العام الفدرالي

وقال المتحدث إريك فان دويس لـ”فرانس برس”، إن عناصر من الشرطة “أطلقوا النار” لدى اعتقال الرجل في حي شيربيك في بروكسل.

ولم يؤكد المتحدث تقريرا لشبكة “آر تي بي إف”، أفاد بإصابة المشتبه به، الذي جاء توقيفه بعد مطاردة مكثفة في العاصمة بحثا عن المهاجم المسلح ببندقية رشاشة.

وقال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو في وقت سابق إن المشتبه به من أصول تونسية، يقيم في بلجيكا بشكل غير قانوني.

وفي تسجيل فيديو بالعربية نشر على منصات التواصل الاجتماعي، يعلن رجل مسؤوليته عن الهجوم، ويقول إنه “استوحاه من تنظيم داعش الإرهابي” بحسب المدعين.

وقال وزير العدل فنسنت فان كويكنبورن إن طالب اللجوء دين في تونس بـ”جرائم تتعلق بالقانون العام”، لكن لم يبلغ عنه بوصفه يمثل خطرا إرهابيا.

ومساء الإثنين قتل سويديان شمالي بروكسل برصاص مسلح أطلق النار عليهما ولاذ بالفرار على دراجة نارية، في هجوم وصفه رئيس الوزراء بـ”الاعتداء الجبان”، داعيا مواطنيه إلى وحدة الصف “في مكافحة الإرهاب”.

ووقع إطلاق النار قرب ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية للعاصمة البلجيكية، قبيل مباراة كرة قدم بين منتخبي بلجيكا والسويد ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2024.

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية عدة إن مطلق النار يدعى “عبد السلام ” ويبلغ 45 عاما.

(وكالات)

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

التشكيلة المحتملة للمنتخب الوطني التونسي امام اليابان

يواجه المنتخب الوطني التّونسي اليوم الثّلاثاء المنتخب الياباني في إطار ودّي. ومن المقرّر أن تنقل التّلفزة الوطنية التّونسية المواجهة عبر البثّ الفضائي للقناة الوطنية الأولى. ومن المتوقّع أن تكون تشكيلة نسور قرطاج على النّحو التالي: البشير بن سعيد، محمد دراغر، يان فاليري، منتصر الطالبي، علي العابدي، إلياس السخيري، محمد علي بن رمضان، عيسى العيدوني، إلياس العاشوري، حمزة رفيعة وعصام الجبالي. يذكر أنّ صافرة البداية تطلق في السّاعة الحادية عشرة صباحا […]

today17 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%