اقتصاد

بمناسبة شهر رمضان : افتتاح سوق من المنتج الى المستهلك بتونس العاصمة

today18 مارس 2023 2

Background
share close

افتتح كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، رضا قبوج، ورئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، نورالدين بن عياد، صبيحة السبت، سوقا من المنتج الى المستهلك، وسط العاصمة بمناسبة شهر رمضان، تتميز بانخفاض اسعار المواد المعروضة فيها.

وتنتصب هذه السوق، من 18 مارس الى 7 افريل 2023، في بناية لمستودع متوسطة المساحة في تقاطع بين شارع بورقيبة وشارع الجمهورية قرب محطة قطارات الضاحية الشمالية وتحتوي على عديد المنتجات الفلاحية من خضر وغلال ولحوم واسماك واجبان تباع باسعار قريبة لاسعار سوق الجملة.

وتنتظم السوق بالتعاون بين الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري وولاية تونس وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.

وتقوم السلطات المركزية والمحلية والمنظمات الوطنية بحملة للضغط على اسعار المواد الغذائية ومواد الاستهلاك الاساسية بتعليمات من رئيس الجمهورية لاسيما بعد الزيارة الفجئية التي اداها في فيفري الماضي الى السوق الشعبية بباب الفلة بالعاصمة وتلقيه طلبات ملحة من المواطنين بالتخفيض في الاسعار التي ارتفعت بشكل ملحوظ خلال السنوات الاخيرة.

وصرح كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة للصحافيين أن نقطة البيع من المنتج الى المستهلك ٌستعيد الامور الى نصابها في مجال الاسعار ونيل رضا المستهلكين وستدرس الجهات المعنية ومنها وزارة الفلاحة جعلها سوقا دائمة.

وقال أن هناك 20 سوقا من المنتج الى المستهلك في جميع جهات الجمهورية وتسعى الوزارة الى جعل هذه السوق دائمة مع ضمان مصلحة جميع الاطراف المعنية بالاسواق من مواطن وفلاحين منتجين.

وات

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

سفير اندونسيا بتونس يعرب عن استعداد بلاده تسهيل الإجراءات أمام رجال الأعمال التونسيين لتشجيعهم على الاسثمار

التقت مساء يوم الجمعة 17 مارس 2023، وزيرة التجارة وتنمية الصادراتكلثوم بن رجب  سفير إندونسيا بتونس Zuhairi Misrawi. وكان اللقاء فرصة لاستعراض واقع التعاون الثنائي ومدى تقدم المفاوضات المتعلقة باتفاقية التجارة التفاضلية المزمع إبرامها بين تونس وإندونسيا والتي من شأنها تعزيز الشراكة وتطوير المبادلات التجارية البينية. وأكد Zuhairi Misrawi على أن بلاده تعمل على الزيادة في حجم الصادرات التونسية إلى إندونيسيا خاصة من زيت الزيتون والتمور مشيدا بجودتهما وحسن تموقعهما […]

today18 مارس 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%