الصحة

بنزرت : يوم تحسيسيّ مفتوح لتقصّي سرطان الثّدي

today12 أكتوبر 2023

Background
share close
تحت إشراف وزارة الصحة وفي إطار الإحتفال بشهر أكتوبر الوردي، نظّمت الادارة الجهوية للصحّة ببنزرت بالتنسيق مع الدّائرة الصحية بأوتيك اليوم الخميس 12 أكتوبر 2023 بمركز الصحة الأساسيّة بعوسجة يوما تحسيسيّا مفتوحاً لتقصّي سرطان الثّدي ضمن فعاليات تظاهرة “القرية الوردية”، وذلك بالشراكة مع السّلط المحلية بالجهة ومنظّمة الكشّافة التّونسية والأسرة التربويّة بالمدرسة الابتدائية الحيّ الجديد بعوسجة.
وتضمّنت التّظاهرة ورشات تثقيفيّة وتحسيسيّة بأهمّية الكشف المبكّر عن سرطان الثّدي وطرق الوقاية من الأمراض السرطانيّة من خلال تجنّب عوامل الإختطار على غرار تعاطي التّدخين والسّمنة والتّشجيع على اتّباع النّظام الغذائي السّليم وممارسة الأنشطة الرياضيّة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الصحة

المجلس الوطني لعمادة الأطباء يعلن عن استعداده لإرسال مساعدات وفرق طبية للإغاثة والعمل الطبي إلى الشعب الفلسطيني

أعلن المجلس الوطني لعمادة الأطباء بتونس استعداده الكامل لإرسال مساعدات وفرق طبية للإغاثة والعمل الطبي إلى الشعب الفلسطيني الأعزل وذلك بالتنسيق مع المنظمات الدولية للإحاطة بالجرحى قصد معاضدة جهود الفرق الطبية الموجودة على الميدان. وعبرت عمادة الأطباء في بيان تضامني مع الشعب الفلسطيني لها اليوم الخميس، عن مساندتها العمليات النضالية لاسترجاع الأراضي الفلسطينية المحتلة، مثمنة كل جهود المقاومة لاسترجاع حق الشعب الفلسطيني في العودة والعيش الكريم في دولة مستقلة ذات […]

today12 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%