Non classé

بوعسكر: هيئة الانتخابات انطلقت اليوم في نقل المواد الانتخابية

today26 يناير 2024

Background
share close

انطلقت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الجمعة 26 جانفي 2024 ، في نقل المواد الانتخابية من المخزن الرئيسي للهيئة إلى مخازن الهيئات الجهوية التابعة للهيئة الفرعية استعدادا للدور الثاني للانتخابات المحلية لسنة 2023 والذي سيجرى يوم الأحد 4 فيفري القادم، وفق ما أعلن عنه رئيس الهيئة فاروق بوعسكر  .

وأبرز بوعسكر أن الحملة الانتخابية للدور الثاني للانتخابات المحلية تسير بشكل عادي، مفيدا بأنه تم تسجيل عدد من المخالفات الانتخابية أغلبها في الفضاء المفتوح ووسائل الاتصال السمعية البصرية ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية في الغرض.

وقال بوعسكر إن هيئة الانتخابات عندما تحيل شكاية على أنظار النيابة العمومية لا تنظر اطلاقا لا لاسم المخالف أو صفته أو مركزه.

وأفاد بوعسكر بأن 797 دائرة انتخابية معنية بالدور الثاني، مضيفا أن عدد المترشحين يبلغ 1858 وأن عدد عدد المراكز التي سيجرى فيها الاقتراع هو 2037.

من جهة اخرى أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، اليوم الجمعة 26 جانفي 2024، أن العدد الأكبر من المخالفات الانتخابية سُجل في الفضاء المفتوح أو في وسائل الاتصال.

وأشار بوعسكر خل الى أن المخالفات التي تمثل جرائم جزائية تحال على النيابة العمومية دون النظر في اسم أو صفة أو مركز المُخالف، وأن الهيئة تطبق القانون على الجميع مهما كانت صفته، نافيا ما يُروج بخصوص إحالة الهيئة لشخصيات معينة على النيابة العمومية.
كما أضاف بوعسكر أن عدد التونسيين المدعوين الى التصويت يوم 4 فيفري القادم هو 4 ملايين 181 الفا 871 ناخبا في 779 دائرة انتخابية.

وقد أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، اليوم الجمعة 26 جانفي 2024 ، أن صلاحية معاينة و طلب تنظيم انتخابات جزئية لسد الشغور في المقاعد 7 في مجلس نواب الشعب تعود بالأساس الى برلمان ولا دخل للهيئة في ذلك.

وأشار بوعسكر الى أن كل مؤسسة لها صلاحياتها ولا يمكن للهيئة التدخل طالما لم تتوصل بطلب رسمي من البرلمان وهي مسألة قانونية وواضحة.
كما أضاف أنه و في حال طلب المجلس من الهيئة تنظيم الانتخابات الجزئية في سبع دول في الخارج ، نحن قادرون على ذلك في ظرف ثلاثة أشهر.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

كرة القدم: قمة توتنهام والسيتي تتصدّر مباريات اليوم

تدور اليوم المباريات التالية: الدوري الإسباني: الميريا 21:00 ديبورتيفو ألافيس الدوري الإيطالي: كالياري 20:45 تورينو الدوري الألماني: آينتراخت فرانكفورت 20:30 ماينز الدوري الفرنسي: ليون 20:00 رين كأس الاتحاد الانقليزي: تشيلسي 20:45 أستون فيلا بريستول سيتي 20:45 نوتينغهام فورست شيفيلد وينزداي 20:45 كوفنتري سيتي توتنهام هوتسبير 21:00 مانشستر سيتي

today26 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%