أخبار-وطنية

تقدم تنفيذ برنامج المبادرة الجهوية لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة “إرادة”

today16 مارس 2024

Background
share close
انعقدت يوم الجمعة 15 مارس 2024 بمقر الوزارة جلسة عمل خُصص للنظر في تقدم تنفيذ برنامج المبادرة الجهوية لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة “إرادة” الذي يخص دعم 26 مؤسسة تكوين مهني في ثمانية ولايات من خلال تنفيذ اتفاقيات عقود تمويل ستمكّن من إحداث اختصاصات تكوين جديدة بالمراكز المعنية وتجهيزها وتكوين المكونين.
حضر الاجتماع أسماء الجابري المديرة العامة للعلاقة مع المحيط الاقتصادي والإجتماعي ومنسقة البرنامج و سنان الصافي المكلف بتسيير الإدارة العامة للإستشراف والتخطيط والبرمجة بالوزارة و مروان بن سليمان المدير العام للوكالة التونسية للتكوين المهني و سناء درمول المديرة العامة للمركز الوطني لتكوين المكونين وهندسة التكوين ممثلين عن الوكالة التونسية للتكوين المهني، وكالة الإرشاد والتكوين المهني الفلاحي، وكالة التكوين في مهن السياحة، وزارة الدفاع الوطني.
ويهدف هذا البرنامج إلى المساهمة في دعم دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية بالجهات وتطوير قطاع التكوين المهني العمومي عبر تمويل إحداث اختصاصات جديدة وفقا للخصوصيات الجهوية ولحاجيات سوق الشغل من الكفاءات والمهارات.
وشدد الوزير على ضرورة استحثاث نسق تنفيذ المشاريع المعنية في الآجال المحددة بالجودة المطلوبة، مؤكدا على أهمية هذه المشاريع في تطوير وتنويع عروض التكوين بما يمكّن من تحسين جودة التكوين وتطوير جاذبيته لدى الشباب والمساهمة في تلبية احتياجات سوق الشغل الجهوية.
وزارة التشغيل و التكوين المهني

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

عالمية

نائبة بايدن: يجب عدم سجن مدخني “الماريغوانا”

اقترحت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمبركي، الجمعة، عدم سجن أي شخص بسبب تدخين الماريغوانا. جاء تصريحها في اجتماع لمناقشة الموضوع مع مغني الراب فات جو وآخرين حصلوا على عفو بعد إدانتهم بتدخين الماريغوانا. وأضافت هاريس "عدد كبير للغاية من الأشخاص تم الزج بهم في السجون بسبب حيازة الماريغوانا ببساطة". إلى هذا، يسعى الرئيس جو بايدن الذي يخوض السباق للفوز بولاية ثانية مدتها أربع سنوات في انتخابات نوفمبر تشرين الثاني إلى […]

today16 مارس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%