أخبار-وطنية

توفي في السجن : العائلة الطبية تودع الدكتور محمد الحاجي إلى مثواه الأخير

today15 مارس 2024

Background
share close

توفي أمس الخميس الدكتور محمد الحاجي في سجن إيقافه وفق ما أكده الدكتور منير الجربي في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي ” فايسبوك ” حيث قال “توجهنا قبل قليل لدفن زميلنا الدكتور الحاجي، طبيب نفساني يمارس منذ نحو ثلاثين عامًا في بنزرت، إلى مثواه الأخير.

و توفي الدكتور الحاجي في ظروف تعتبر بمثابة تعيسة، حيث كان موضوعًا لتحقيق داخل إطار ممارسته الطبية منذ أسبوع و  لم يكن لديه سوابق جنائية، ولم يكن يشكل أي خطر على نفسه أو على الآخرين، ولم يكن يواجه خطر الهروب، ومع ذلك قررت السلطة القضائية سجنه.

ووفقًا لأسرته، تم سجنه في ظروف صعبة، لا يمكن وصفها إلا بـ “غير إنسانية” نظرًا لحالته الصحية الهشة. ومع ذلك، قدم محاميه تقريرًا مفصلًا للسلطات المعنية عن خطورة حالته الصحية، مطالبًا بالإفراج عنه لتلقي العلاج، لكن دون جدوى، وتم تمديد احتجازه.

ووفقًا لأسرته وأقاربه، كان ينام على الأرض مباشرةً، في ظروف غير صحية وبدون أدوية العادية. وبالطبع، حدث ما كان متوقعًا، إذ أصيب بعدة أيام بعدوى رئوية خطيرة، لم يتم تشخيصها بشكل صحيح وربما لم يتم علاجها بشكل جيد، في ظروف السجون التي نعرفها جميعًا.

توفي الدكتور الحاجي أمس في السجن، بعيدًا عن أسرته، نتيجة لمشكلة في الشعبة الهوائية تعقدت مع مشكلة التنفس المزمنة، مشكلة طبية تغلب عليها مرارًا في الماضي”

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

المنستير :حملات تثقيفية وتحسيسية حول صحة الفم والأسنان

تحت إشراف وزارة الصحة وفي إطار الإحتفال باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان الموافق ل 20 مارس، نظمت الإدارة الجهوية للصحة بالمنستير يوم الأربعاء 13 مارس 2024 عدد من الحملات التثقيفية والتحسيسية حول صحة الفم والأسنان وتقصي لأمراض الفم والأسنان لفائدة النساء الحوامل والمرضعات والرضع. وتتواصل هذه الحملات بمختلف مراكز رعاية صحة الأم والطفل وأقسام أمراض النساء والتوليد بالجهة إلى غاية يوم الأربعاء 20 مارس الجاري.

today15 مارس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%