Non classé

توقيع 5 مذكرات تعاون بين الجزائر وإيران في قطاعات بينها الطاقة

today3 مارس 2024

Background
share close

أشرف الرئيسان الجزائري عبد المجيد تبون والإيراني إبراهيم رئيسي، الأحد، على توقيع 5 مذكرات للتعاون بين البلدين في قطاعات بينها الطاقة والإعلام والرياضة.

وذكر التلفزيون الجزائري الرسمي أنه بعد محادثات بين الرئيسين، تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة مع نيابة رئاسة الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا واقتصاد المعرفة الإيرانية، ومذكرة ثانية بين وزارة السياحة الجزائرية ووزارة التراث الثقافي والسياحي والصناعات التقليدية الإيرانية.

كما جرى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الإعلام بين وزارة الاتصال الجزائرية ووزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيرانية، ومذكرة في المجال الرياضي، بالإضافة إلى مذكرة خامسة للتعاون في مجال النفط والغاز.

واستقبل تبون نظيره الإيراني في قصر المرادية الرئاسي بالجزائر العاصمة، وأجريا محادثات ثنائية على انفراد، توسعت لاحقا لوفدي البلدين، بحسب التلفزيون الرسمي.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

ماي القادم ..انطلاق الدورة الأولى للصالون التونسي للسياحة الطبية بباريس

  تحتضن العاصمة الفرنسية باريس من 3 إلى 5 ماي 2024 الصالون التونسي للسياحة الطبية، في نسخته الأولى التي تتنزل تحت شعار "سافروا نحو الصحة". وتنتظم هذه التظاهرة تحت إشراف كل من وزارة الصحة والجامعة الوطنية للصحة التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وهي تهدف إلى الترويج لقطاع السياحة الطبية في تونس وجمع أكبر عدد ممكن من المهنيين والفاعلين الاقتصاديين في المجال من تونس وأوروبا في فضاء تشاركي. وأفادت […]

today3 مارس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%