وطنية

تونس توقع مع فنزويلا برنامجا للتعاون الثقافي…

today14 أكتوبر 2023

Background
share close

وقعت تونس وفنزويلا برنامجا للتعاون الثقافي لسنوات 2024 و2025 و2026 . وتولى توقيع هذا البرنامج عن الجانبين كل من وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي ونائب وزير العلاقات الخارجية الفنزويلي لشؤون إفريقيا “يوري بيمنتال” وذلك بحضور سفير فنزويلا بتونس Carlos Feo Acevedo، والمستشار لدى رئيس الحكومة، رياض الصيد، وممثل وزارة الشؤون الخارجية حمادي اللواتي وعدد من إطارات الوزارة.
ويهدف هذا البرنامج الذي جرى توقيعه مساء الجمعة 13 أكتوبر 2023 بمقر وزارة الشؤون الثقافية، إلى تطوير آفاق التعاون في مجالات الفنون والثقافة والمتعلقة بشكل خاص بالسينما والكتاب والترجمة وتنظيم التظاهرات الفنية والثقافية وتبادل الخبرات والتجارب العلمية والإبداعية.
وسيشمل هذا البرنامج الثقافي عددا من المجالات على غرار الموسيقى والرقص وذلك من خلال تبادل زيارة الباحثين والمختصين في مجال الفلكلور والفنون الشعبية والمشاركة في التظاهرات والمهرجانات الكبرى لكلا البلدين.

كما تنص بنوده على دعم الإنتاج السينمائي المشترك والمشاركة في التظاهرات السينمائية لكلا البلدين، فضلا عن تبادل الخبرات والخبراء في مجال الفنون التشكيلية وتنظيم الورشات والمشاركة المتبادلة في الإقامات الفنية في تونس وفنزويلا، وتشجيع المشاركة في المعارض الدولية للكتاب وتبادل التجارب في مجال السياحة الثقافية وغيرها من نقاط التعاون المشترك.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

الصحة الفلسطينية: 2215 قتيلا و8714 جريحا في غزة و54 قتيلا وأكثر من 1100 جريح في الضفة

أعلنت الصحة الفلسطينية أن حصيلة قتلى القصف والغارات الإسرائيلية وصلت إلى 2215 قتيلا وأكثر من 8714 جريحا في غزة، وإلى 54 قتيلا وأكثر من 1100 جريح في الضفة الغربية المحتلة. وأكدت الصحة في بيانها مقتل شاب فلسطيني يبلغ من العمر 27 عاما اليوم، أصيب برصاصة إسرائيلية في الرأس في مدينة أريحا. وأشارت الوزارة في بيانها إلى مقتل فتيين فلسطينيين خلال اشتباكات "جمعة الغضب" يوم أمس، أحدهما يبلغ من العمر 17 عاما […]

today14 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%